سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


العراق يضع فرنسا وإسبانيا على قائمة منع دخول الوافدين الأجانب


أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، إيقاف دخول الوافدين الأجانب القادمين من تركيا وفرنسا وإسبانيا ونيجيريا. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان "تم إيقاف دخول الوافدين الأجانب القادمين من تركيا وفرنسا وإسبانيا ونيجيريا، ليصبح عدد الدول المحظور دخول رعاياها إلى العراق 13 دولة". وأضاف الصحاف أنه "يستثنى من قرار الحظر الوفود الدبلوماسية والرسمية". وأكدت السلطات العراقية وجود ما لا يقل عن 35 حالة إصابة بفيروس كورونا.
ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة والبيئة سُجلت حالة الوفاة الثانية لأحد المصابين بالفيروس في بغداد. ومنذ الإعلان عن أول حالة إصابة لطالب إيراني في زيارة لمدينة النجف، الشهر الماضي، سجلت وزارة الصحة حالات إصابة جديدة بشكل شبه يومي.
من ناحية أخرى بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا المستجد 98 ألفاً و23 حالة على مستوى العالم، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. وذكر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الجمعة: "نحن على وشك الوصول إلى 100 ألف حالة إصابة مؤكدة"، مضيفاً أنه تم تسجيل 3380 حالة وفاة حتى الآن. وأضاف جيبريسوس أنه قلق على نحو خاص من انتشار مرض كوفيد 19 إلى البلدان التي تعاني من ضعف النظم الصحية، التي قد تفشل في احتواء تفشي المرض.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,