سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الجيش العربي السوري يضبط مواد سامة تعود لإرهابيين في سراقب حاولت تفجيرها لاتهام الجيش لاحقا باستخدامها


عثرت وحدات من الجيش العربي السوري، اليوم بمدينة سراقب بمحافظة إدلب على مواد سامة في منازل خاصة بإرهابيين كانوا يسيطرون على المدينة. وأكد أحد ضباط الجيش العربي السوري أنه "خلال أعمال الفحص تم العثور على عبوة ناسفة، ورصدت أجهزتنا أن المادة الصفراء في العبوة هي مادة كيميائية سامة، تبين بعد الفحص أنها الكلور".

فكك خبراء المتفجرات في الجيش العربي السوري العبوة الناسفة، فيما يعمل المتخصصون على فحصها. وسبق أن حذر المركز الروسي للمصالحة من أن مجموعة تتكون من 15 إرهابيا حاولت تفجير عبوات ناسفة مزودة بمواد سامة، لاتهام الجيش السوري لاحقا باستخدامها. وحسب بيانات مركز المصالحة فإن الإرهابيين تسمموا بسبب تسرب المواد السامة من إحدى العبوات، ولم ينجحوا في تنفيذ مخططهم. وأحكم الجيش العربي  السوري سيطرته الكاملة على مدينة "سراقب" الواقعة في ريف إدلب شمال غربي سورية، مطلع شهر فبراير/شباط الماضي، بعد دخولها نهاية الأسبوع الماضي، وواصل تقدمه في المحافظة التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة الإرهابي.

عثرت وحدات الجيش على مدافع هاون وذخائر متنوعة من مخلفات التنظيمات الإرهابية خلال عمليات تمشيط قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

 وحدات في الجيش العربي السوري عثرت أثناء تمشيطها المناطق المحررة في ريف حلب الغربي على نفق بمنطقة الليرمون ومقر محصن للتنظيمات الإرهابية حفرته في أحد الجبال القريبة من بلدة عنجارة ذكر المراسل أن المقر محصن واحتوى على مساحات كبيرة خصصت لدخول الآليات وأماكن للإقامة والتدريب كما تم العثور بداخله على صناديق ذخيرة وقذائف صاروخية مختلفة الأنواع وصواريخ مضادة للدروع والطيران وقنابل هجومية وقواعد لإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون.
وفي منطقة الليرمون غرب مدينة حلب لفت مراسلنا إلى أن وحدات من الجيش عثرت على نفق في أحد الأبنية قيد الإنشاء قرب صالات الليرمون الحرفية تم حفره بالصخر ويمتد على مسافة 400 متر باتجاه حي الخالدية شرقاً. وأوضح ضابط في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسلنا أن التنظيمات الإرهابية عمدت إلى حفر النفق الذي لم تستطع إكماله للوصول إلى مشارف حي الخالدية لاستهداف الأحياء السكنية الآمنة والمواطنين مشيرا إلى دور رجال الجيش العربي السوري بدحر هذه التنظيمات الإرهابية وإجبارها على الانسحاب والفرار والحؤول دون اتمامها إكمال حفر هذا النفق. وأضاف الضابط أنه عثر في البناء قيد الإنشاء على بعض الذخائر ومخلفات الإرهابيين الذين كانوا يستخدمونها خلال وجودهم في المنطقة. وعثرت وحدات من الجيش خلال عمليات تمشيط المناطق المحررة من الإرهاب أول من أمس على ثلاثة مقرات للتنظيمات الإرهابية فى بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي مخصصة لصناعة المدافع والقذائف الصاروخية والمدفعية.

الإعلام الحربي : أيمن لبابيدي,