سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مقتل أمريكيين وبريطاني بالعراق.. إيران تصعد وواشنطن ترد


بدا من الواضح أن إيران تصعد عسكريا مجددا داخل العراق، بعد نحو شهرين على مقتل قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس، الذراع الخارجية لمليشيا الحرس الثوري الإيراني جراء غارة من طائرة أمريكية. ويشير مسؤولون أمريكيون بأصابع الاتهام إلى مليشيات حزب الله العراقية المدعومة إيرانيا في شن هجوم صاروخي استهدف معسكر التاجي الواقع شمال العاصمة العراقية بغداد.
وأسفر الهجوم الصاروخي الذي نفذ عبر إطلاق 15 صاروخا من طراز كاتيوشا عن مقتل أمريكيين وبريطاني، مساء الأربعاء، من أفراد التحالف الدولي، في حين قال مسؤولون أمريكيون لـ"أسوشيتد برس" إن أكثر من 10 أشخاص أصيبوا أيضا في الهجوم. وشنت القوات الأمريكية في الساعات الأولى من صباح الخميس، غارات على معسكر لحزب الله العراق إثر مقتل جنديين أمريكيين وبريطاني.
ويعد الهجوم على معسكر التاجي الـ22 من نوعه الذي يستهدف مصالح عسكرية لواشنطن داخل الأراضي العراقية، منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2019، فيما شن حزب الله العراقية هجوما صاروخيا استهدف قاعدة عسكرية في كركوك (شمال العراق)، وأدى الهجوم المنفذ بـ30 صاروخا إلى مقتل مقاول أمريكي، ديسمبر/كانون الأول الماضي. ولطالما تبنت مليشيات عراقية موالية لطهران مسؤولية هجمات صاروخية استهدفت قواعد تضم جنودا أمريكيين مؤخرا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,