سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سلاح الجو الليبي يقصف المليشيات التركية شرقي مصراتة


أعلن الجيش الليبي، الجمعة، أن سلاح الجو نفذ أكثر من 10 ضربات جوية على مواقع المليشيات المدعومة من تركيا بمنطقة أبوقرين بالقرب من مدينة مصراتة. وقال عقيلة الصابر المسؤول الإعلامي بقوة عمليات أجدابيا التابعة للجيش الليبي: "إن سلاح الجو استهدف المليشيات بالقرب من مدينة مصراتة في بلدة أبوقرين، التي تبعد عن العاصمة طرابلس 250 كم نحو الشرق". وأضاف الصابر، في تصريح خاص، أن العملية الجوية تمت بعد رصد تحركات مشبوهة للمليشيات المدعومة من تركيا، موضحاً أن سلاح الجو الليبي تصدى لهم وأحبط العملية. كما أفاد مصدر عسكري ليبي بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي والمليشيات المدعومة من تركيا، بمنطقتي التوغار والرملة جنوب غرب العاصمة طرابلس.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص، أن المليشيات المسلحة استهدفت الأحياء والمرافق الحيوية بعدد من القذائف العشوائية، مشيراً إلى أن جامعة طرابلس القاطع "ب" الواقعة بمنطقة الفرناج، تعرضت للقصف المدفعي المليشياوي بطريقة عشوائية وهمجية. وأكد المصدر أن المليشيات الإرهابية المسلحة تستهدف المدنيين في العاصمة الليبية طرابلس، كعقاب لهم على دعمهم للجيش الوطني الليبي. وتصدت قوات الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، لمحاولة فاشلة من قبل المليشيات الإرهابية بمحور الهيرة ومحيط مدينة غريان جنوب طرابلس. واندلعت اشتباكات في محور الهيرة، بعد محاولة فاشلة من قبل مليشيات مدينتي الزاوية وغريان، للتقدم على تمركزات الجيش الليبي، لكن قوات الجيش الليبي تصدت لهم.
وتستمر المليشيات الإرهابية في خرق الهدنة المعلنة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي. وتمكن الجيش الليبي من صد جميع الاختراقات، وحقق تقدمات في غالبية المحاور، وسيطر على مناطق متقدمة في كل من الساعدية والهيرة وحور الرملة وغيرها، كما استطاع، الأحد، تحرير منطقة العزيزية. كما أسقط الجيش الليبي أكثر من 11 طائرة تركية مسيرة في أقل من 72 ساعة، وقضى على عدد من المرتزقة السوريين ومن جنسيات أفريقية، وألقى القبض على آخرين، وبلغ إجمالي الجنود الأتراك الذين استهدفهم الجيش 26 شخصاً.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,