سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ترامب يطمئن شعبه: لا داعي للهلع من كورونا


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، أنه لا يوجد ما يدعو للهلع والخوف، ولا حاجة لتخزين المواد الغذائية، جراء تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد. وأجرى ترامب، الأحد، اتصالا هاتفيا بالمديرين التنفيذيين لمتاجر السلع الغذائية، في إطار الإجراءات الرامية لمكافحة فيروس "كوفيد-19". وبعد الاتصال الهاتفى، طالب البيت الأبيض الشعب الأمريكي بعدم تخزين المواد الأساسية اليومية.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي: "لا داعي للهلع والخوف، ولا حاجة لتخزين المواد الغذائية". ورحّب بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن تخفيض سعر الفائدة إلى 0.25. وعمّت الفوضى مطارات في الولايات المتحدة مع تدفق الأمريكيين العائدين إلى بلادهم، في حين تستعد أماكن الترفيه مثل الحانات ودور السينما للإغلاق قريبا مع انتشار الفيروس. ومع توافر اختبارات محدودة سجّل المسؤولون نحو 3 آلاف حالة إصابة و59 حالة وفاة في الولايات المتحدة. وفي إطار تعزيز الوقاية من الفيروس القاتل، أعلن البيت الأبيض، ابتداء من اليوم الإثنين، تطبيق إجراءات جديدة تشمل فحص جميع الأشخاص الذين يدخلون المكان، دون استثناء. كما سيتم فحص من هم على اتصال بالرئيس ترامب ونائبه مايك بنس، وفق المتحدثة باسم البيت الأبيض.
والسبت الماضي، بدأ البيت الأبيض قياس درجة حرارة الصحفيين الذين حضروا مؤتمرا صحفيا لفيروس كورونا بحضور ترامب ونائبه. وفي اليوم ذاته، تأكدت عدم إصابة ترامب بالفيروس وفقا لما ذكره طبيبه، لكنه وسّع القيود على السفر لتشمل بريطانيا وأيرلندا. وتأتي هذه الإجراءات والفحص الطبي الذي أجراه ترامب، بعد أيام من وقوفه بجوار مسؤول برازيلي تبيّنت إصابته بالفيروس. وأصاب الفيروس أكثر من 156 ألف شخص في 142 دولة، فيما تجاوزت وفياته 5800 حالة.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,