سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أنقذوا العمال.. هاشتاغ عالمي لدعم العمال في أزمة كورونا

رواد مواقع التواصل الإجتماعي يتداولون هاشتاغ #انقذوا_العمال أو "saveworkers"، للدعوة من خلاله إلى دعم العمال الذين يعانون من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية خلال أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم.


يواصل تفشي فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 27 آلف شخصاً حول العالم حتى الآن بإلقاء ثقله، إذ تواجه الاقتصادات العالمية تحدياً كبيراً، بعد إغلاق الحدود في العديد من الدول التي وصل إليها كورونا، وفرض العزل التام للحد من اننتشار الفيروس. وحذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الجمعة، من مخاطر وباء كورونا العالمي على الاقتصاد العالمي وانعكاساته على حياة البشر. وأكد غوتيريش أن العالم مقبل على ركود وخسائر فادحة للطبقة العاملة، قائلاً "نواجه أزمة صحية لا مثيل لها في تاريخ الأمم المتحدة منذ 75 عاماً، وهي أزمة تنشر معاناة البشر وتؤثر في الاقتصاد العالمي وتغير حياة الناس". عكس البعض من رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذه الأزمة على الساحة الافتراضية، فانتشر هاشتاغ #انقذوا_العمال أو "saveworkers"، للدعوة من خلاله إلى دعم العمال الذين يعانون من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية خلال أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم. وقال أحد رواد موقع تويتر "سنتذكر الشركات التي تعامل موظفيها بإنسانية، لكن الأهم من ذلك أننا سنتذكر تلك التي لا تفعل ذلك، لا تنسوا ذلك"
وقال مغرد آخر: "اليوم الثالث من صنع مشروبي الخاص. سعيد للغاية، وفّرت نحو من 15 دولاراً".
فيما عبّر أحدهم عن استيائه قائلاً "سأضطر إلى التخلي عن مسيرتي المهنية، الأمر لن يتحسن. مديري قد يخسر شركته التي تبلغ من العمر 35 عاماً".
ونشرت مغردة فيديو لفتاة تناشد حول وضع العمل، وتطالب الأخذ بعين الاعتبار حال العمال.
وعلق أحدهم "نحن جميعاً نستحق إجازة مدفوعة الأجر".





سيريا ستار تايمز - syriastartimes,