سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


كورونا عطل حفل زفافك.. إليك 5 طرق لتجنب خسارة أموالك


ناشدت منظمة الصحة العالمية تأجيل وتعليق كل الأنشطة التي تجمع 50 شخصا أو أكثر على مدار الأشهر القليلة المقبلة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وبالفعل بدأت الحكومات المختلفة الانصياع لهذه القاعدة سواء بحظر التجوال أو حظر تجمع أعداد كبيرة. تتزامن هذه الأجواء الموترة عالميًا مع نية البعض إقامة حفلات زفافهم، وتشتتهم بين إلغائها وخسارة أموال كثيرة أو مواصلة التخطيط لها رغم المخاطر.
موقع "واشنطنيان" الأمريكي يقدم في التقرير التالي أهم نصائح للمقبلين على الزواج في زمن فيروس كورونا. 1- لا تفزع

رغم أننا نعيش أوقات غير مسبوقة، تتغير فيها الظروف بسرعة بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن مع بعض الصبر والمرونة والتنازل ربما بإمكانك أن تظفر بحفل زفافك لكن في موعد آخر.

2- تواصل مع متعهدي الزفاف
قبل إلغاء حفل الزفاف، تحتاج إلى التواصل مع كل متعهدي الحفل ممن تعاقدت معهم للتأكد من سياسة استرداد الأموال في حالة الإلغاء.
اكتب قائمة تتضمن كل من تعاقدت معهم لإتمام الحفل لمعرفة كيفية استرداد مقدم أموالك، دعهم يتفهمون أنك تقدر تعبهم وأن هذه الأموال تمثل رواتب موظفيهم، وأنك ستتعاقد معهم مجددًا عندما تحدد موعدًا آخر لحفل الزفاف.

3- ضع خطة احتياطية

اجلس مع شريكك وأفراد عائلتك وكل طرف مقرب واستمع منهم لخطط احتياطية لحفل الزفاف، وحاولوا التوصل لقرار بشأن أفضل سيناريو محتمل لإقامة الحفل في ظل هذه الظروف.

4- أخبر ضيوفك بخطتك

حاول إبلاغ ضيوف الحفل بخبر تأجيل حفل الزفاف في أسرع وقت ممكن، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق البريد الإلكتروني. لا يشترط أن تكون على علم بموعد إقامة حفل الزفاف لإعلام الضيوف بتأجيل الموعد الأصلي، وعندما تتوصل إلى موعد بديل بإمكانك إبلاغهم بنفس الطريقة.

5- تجنب خسارة أموالك

لتجنب خسارة كثير من الأموال خلال تأجيل الحفل، عليك بالحفاظ على الطاقم الأصلي الذي تعاقدت معه لإقامة حفل الزفاف، سواء قاعة الحفل أو مسؤولي الطعام ومكياج العروس. حاول التمتع بالمرونة في اختيار موعد جديد يرضي جميع الأطراف لتجنب خسارة أموالك. في حالة اتخاذك لقرار بتأجيل حفل الزفاف إلى العام المقبل، بإمكانك عرض دفع 75% من القيمة إلى متعهدي الحفل، لضمان التزامهم بكل التفاصيل التي سبق وتوصلتم إليها، وفي نفس الوقت منحهم الأجر الذي يكفي موظفيهم.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,