سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيدة تلد في السوبر ماركت أثناء تسوقها وسط مخاوف كورونا.. وهذا ما حصل!


يمكن القول بأنَّ هناك بعض الولادات تجعل من الأمهات حديث العالم أجمع لكونها حدثت في أوقات أو أماكن استثنائية، مثل ما حدث مع سيدة أمريكية عندما جاءها المخاض وسط الزُحام في مركز تجاري. وفي التفاصيل التي نقلتها صحيفة "USA Today" الأمريكية، فإنَّ السيدة التي لم يكشف عن اسمها كانت تتسوق في مدينة سبرينغفيلد بولاية ميسوري في مركز "وول مارت" التجاري وسط هلع التسوق في جميع أنحاء العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، ليفاجئها المخاض والولادة في المركز. وأثناء قيام المرأة بالمرور من الممر الخاص بشراء مستلزمات ورق التواليت في المتجر نادت الموظفين لتخبرهم بأنها ستلد طفلتها وأنها بحاجة إلى المساعدة، لتتوجه مديرة المتجر جيسيكا هينكل، على الفور إلى مكانها وتحاول إحاطتها بشيءٍ من الخصوصية، بينما ساعدت ممرضة كانت في المتجر ورجال الإطفاء المرأة على إنجاب طفلها في 45 دقيقة فقط.
وبعد الولادة مباشرة جرى نقل المرأة والطفل إلى مستشفى قريب في سيارة الإسعاف، وأعلنت المستشفى أنَّ الأم وطفلتها بصحة جيدة. ولكن الطريف في الأمر أن ولادة المرأة وخلال الـ 45 دقيقة شهدت هتافات من قبل الزبائن المتواجدين كان هدفها تشجيع المرأة على التماسك وولادة طفلتها بسلام، وحالما وضعتها بدأ الجميع بالتصفيق والتصفير ترحيبا بالطفلة حتى أتت سيارة الإسعاف لنقلهما. وفي هذا الصدد قالت هينكل: "كانت وظيفتي، الحفاظ على الهدوء والتحكم في الحشود والتأكد من عدم غزو أي شخص للخصوصية التي أردت أن تتمتع بها السيدة الفقيرة".
وتأتي هذه الولادة في الوقت الذي يتلاقى فيه المتسوقون في جميع أنحاء أمريكا في المتاجر لتخزين ورق التواليت وأساسيات أخرى وسط جائحة فيروس كورونا وهلعٍ كبير من فقدان السلع على الرغم من تأكيدات الخبراء أن تهافت الناس على شراء ورق التواليت بشكل كبير وفقدانه من المخازن يعود لأسباب نفسية غير مبررة، يقوم فيها الإعلام والتضخيم الإعلامي بدور مؤثر، بالإضافة إلى الخوف الشعبي من فقدان السلع في السوق. يُذكر أنَّ أمريكا أعلنت عن أن أزمة انتشار فيروس كورونا تتصاعد فيها، حيث ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 14500 ألف حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 205، فيما أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية غافن نيوسوم، خلال مؤتمر صحفي، تعليمات للمواطنين بالولاية بالبقاء في منازلهم والحد من الحركة.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,