سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أنجيلا ميركل.. أصيبت أم لم تُصب بكورونا؟


رجح مدير مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم إصابتها بفيروس كورونا الجديد، بعد أن وضعت نفسها قيد الحجر المنزلي. وأمس الأحد، قررت ميركل عزل نفسها بعد لقائها طبيبا تبين لاحقا إصابته بفيروس كورونا، في الوقت الذي شددت فيه ألمانيا القوانين بشأن التجمعات العامة. وفي هذا الصدد، قال هيلجه براون، مدير مكتب ميركل، إنها التقت الطبيب لفترة قصيرة. وأضاف في برنامج على تلفزيون "إيه.آر.دي": "لذلك نحن متفائلون بأن المستشارة ربما لم تنتقل لها العدوى على الإطلاق". وبعد قرارها عزل نفسها، أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت أن المستشارة ستخضع لفحص كورونا بشكل متكرر، وستقوم بأعمالها الرسمية من المنزل. والطبيب المصاب بالفيروس زار ميركل، الجمعة، لإعطائها اللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة.
وأوضح سايبرت أن تحديد ما إن كانت ميركل مصابة بالفيروس أم لا سيستغرق بعض الوقت، نظرا لأن نتيجة "الاختبار لن تكون حاسمة بعد" في هذه المرحلة. يُشار إلى أنه لم تظهر على ميركل أي عوارض مرضية أثناء مؤتمرها الصحفي المتلفز الذي عُقد أمس الأحد. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت ميركل عزلت نفسها في المقر الرسمي الذي نادرا ما يُستخدم في الطابق العلوي من مبنى المستشارية، أو في شقتها الخاصة في منطقة متحف برلين. وأمس الأول السبت، شوهدت المستشارة الألمانية وهي تقوم بالتسوق في محل السوبر ماركت المحلي. ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا، حتى اليوم الإثنين، إلى 22672 إضافة إلى 86 حالة وفاة.
وعلى مدى عهدها المستمر منذ 15 عاما، تمتعت ميركل بصحة جيدة رغم أنها أصيبت عدة مرات بالارتعاش خلال ظهورها علنا؛ تزامنا مع موجة الحر التي أصابت البلاد في صيف 2019، دون أن تتضح الأسباب بشكل كامل. وسبق أن تعرضت لكسر في الحوض إثر حادث تزلج عام 2014.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,