سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الرئيس الصيني يعد مصر بمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا


أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، في اتصال هاتفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، عن "دعم الصين لجهود مصر في مكافحة انتشار فيروس كورونا". وكالة "شينخوا" الصينيّة الرسميّة تحدثت عن أنّ جين بينغ أكد للسيسي أنّ بلاده "مستعدة لمكافحة وباء عدوى فيروس كوفيد 19 بشكل مشترك مع مصر". الرئاسة المصرية سبق أن أفادت اليوم، عن أنّ السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الصيني، أشاد خلاله "بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار الفيروس".
السيسي عبّر عن تطلع بلاده لـ"تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات". وتمّ التوافق خلال الاتصال على "تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات". يذكر أنّ السيسي دعا في تغريده له على "تويتر" اليوم "جميع المصريين بالالتزام الكامل بالإجراءات من أجل ان تظل مصر دائماً في سلام وأمان، مؤكداً أنّ السلطات مستمرة في الإجراءات "بكل دقة حفاظاً على صحة وحياة كل مواطن مصريّ".
وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصريّة اليوم الاثنين، ارتفاع عدد حالات كورونا إلى 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تمّ شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة. بدورها أعلنت الصين اليوم، أنّها لم تُسجّل أيّ إصابة "محلّية" بفيروس كورونا المستجدّ، لكنّ بالمقابل سجلّت 39 حالة "مستوردة". ولم تسجل الصين منذ حوالي أسبوع أيّ إصابة محلية جديدة بفيروس كوفيد 19، بعد شهرين من المعاناة نتج عنها أكثر من 80 ألف إصابة و3 آلاف حالة وفاة.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,