سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الجيش الليبي يسقط طائرة تركية قبل قصف قاعدة عسكرية


أعلن الجيش الليبي، الثلاثاء، إسقاط طائرة تركية مسيرة قبل استهدافها قاعدة جوية استراتيجية وسط البلاد. وقالت شعبة الإعلام الحربي بالجيش الليبي إن منصات الدفاع الجوي أسقطت، الثلاثاء، طائرة "تركية" مسيرة في منطقة صحراوية تبعد 100 كيلومتر جنوب حقل زلتن النفطي، وسط البلاد.
وأشارت، في بيان، إلى أن الطائرة المسيرة كانت مجهزة بصواريخ بقصد قصف الوحدات العسكرية واستهداف قاعدة الجفرة العسكرية والجوية الاستراتيجية وسط البلاد. ومن جانبها، أعلنت غرفة عمليات إجدابيا التابعة للجيش الليبي مقتل 3 مرتزقة سوريين في منطقة شارع الهامبورقا بمحور عين زارة، بالإضافة إلى اعتقال مسلح آخر تابع للمليشيات بمنطقة تاجوراء شرقي طرابلس.
وشهدت الشهور الماضية توافد أعداد كبيرة من المرتزقةالموالين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع أعدادهم لتصل لنحو 4989. وتستمر المليشيات في خرق الهدنة المعلنة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، وارتكاب جرائم حرب من بينها التهجير القسري للمدنيين بحجة إخلاء المنطقة للأعمال الحربية، والقصف العشوائي للمنازل. وقبل الجيش الليبي بالدعوات الدولية لوقف إطلاق النار لتسهيل عمليات مواجهة انتشار فيروس كورونا إلا أن الجيش الليبي أعلن، الإثنين، أن المليشيات الإرهابية في طرابلس خرقت الهدنة الإنسانية وقصفت أحياء في مدينة ترهونة، غربي البلاد.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,