سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لبنان ..ما هي خطة حزب الله لمواجهة فيروس كورونا؟


رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله يكشف عن خطة وضعها الحزب لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ويقول إن العديد الصحي لهذه الخطة نحو 20 ألف من الكوادر الخدمية الصحية والميدانية.


أعلن رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين عن خطة الحزب لمكافحة وباء كورونا. السيد صفي الدين وفي مقابلةٍ له على قناة المنار اللبنانية، أكّد أن هذه الخطة "تتكامل مع خطة الأجهزة الحكومية ولا تتعارض معها"، شارحاً أن العديد الصحي لهذه الخطة هو "4500 طبيب وممرض، إضافة إلى نحو 20 ألف من الكوادر الخدمية الصحية والميدانية، كما سيجري تجهيز مستشفى لتصبح جاهزة خلال أيامٍ لاستقبال المرضى". كذلك جرى بحسب صفي الدين "تجهيز 32 مركزاً طِبياً احتياطياً لمواجهة كورونا في كل المناطق اللبنانية"، كاشفاً أن هناك جُهداً مشتركاً يقوم به حزبُ الله مع حركة أمل لمواجهة الفيروس.
وقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان 333 إصابة حتى اليوم الخميس، بينما وصل عدد الوفيات إلى 6. يُذكر أن وزير الصحة اللبناني حمد حسن كان أعلن انزلاق البلاد من "مرحلة احتواء فيروس كورونا في البلاد إلى مرحلة الانتشار"، وبدأ الجيش اللبناني تسيير دوريات في المناطق اللبنانية بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء حالة التعبئة العامة في البلاد.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,