سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مسار كورونا.. آخر أخبار الوباء لحظة بلحظة..الصحة السورية لا إصابات جديدة حتى الآن


لا يزال فيروس كورونا المستجد يرعب العالم، ويفرض على نحو ثلث سكان الكرة الأرضية التزام منازلهم، خوفا من تفش أكبر للوباء الذي أصاب مئات الآلاف. وفي هذا التقرير، نرصد أهم الأخبار وآخر الإحصاءات التي صدرت الخميس، المرتبطة بانتشار الفيروس، من مختلف أنحاء العالم. - إسبانيا سجلت 655 وفاة جديدة بالفيروس في يوم واحد ليصل إجمالي الوفيات إلى 4089 من بين أكثر من 56 ألف إصابة. - إصابة ثالثة بفيروس كورونا رصدت في موريتانيا. - وفقا لمراسل سيريا ستار تايمز، فقد تم تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 368. - إيران أعلنت ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2234 من بين 29406 إصابات. - مجلس الدفاع اللبناني أوصى الحكومة بتمديد الإغلاق أسبوعين في إطار مساعي الحد من انتشار الفيروس. - الحكومة الفلسطينية أعلنت ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 84 في الضفة الغربية. - مجلس الوزراء العراقي قرر تمديد حظر التجوال حتى 11 أبريل المقبل. - الشرطة الفرنسية أعلنت تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا بين صفوفها، وفقا لمراسل سيريا ستار تايمز في باريس. - الفلبين سجلت 7 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 45 حالة وفاة.

- وزارة الصحة الكويتية أعلنت تسجيل 13 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أكدت تماثل 6 حالات للشفاء ليرتفع عدد المتعافين إلى 49. - عدد الإصابات بالفيروس في إسرائيل ارتفع إلى 2495. - في الهند ارتفع عدد الإصابات أيضا إلى 649 مقابل 13 وفاة. - إيران قررت تمديد إغلاق المدارس والجامعات ومنعت التجمعات. - الإصابات في ألمانيا ارتفعت إلى 36508 والوفيات إلى 198. - هيئة الطيران المدني في روسيا أعلنت تعليق كافة الرحلات بدءا من الجمعة لمنع تفشي الوباء في البلاد. - تايلاند سجلت 111 إصابة جديدة مما يرفع عدد الإصابات إلى 1045. - كوريا الجنوبية سجلت 104 إصابات جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الحالات إلى 9241 إصابة.
- مجلس الشيوخ الأميركي أقر بالإجماع مشروع قانون بتريليوني (ألفي مليار) دولار للاستجابة للكارثة، ويرسله إلى مجلس النواب.

وزارة الصحة السورية : وضع المصابين بفيروس كورونا مستقر ولا حالات وفاة بينهم


أكدت وزارة الصحة أن الوضع الصحي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا مستقر وأنهم يخضعون للإشراف الطبي المباشر. وأكدت الوزارة في بيان تلقت سيريا ستار تايمز نسخة منه أنه لا صحة لما تتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن وفاة إحدى هذه الحالات داعية المواطنين إلى عدم تناول الشائعات وعدم تناقل الأخبار غير الموثوقة التي تهدف إلى إثارة الهلع والخوف.. وأخذ المعلومة من مصادرها الموثوقة فقط. وطلبت الوزارة من المواطنين البقاء في منازلهم لكسر حلقة العدوى وهو الإجراء الأهم للتصدي لفيروس كورونا المستجد. وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في سورية إلى 5.

وحددت وزارة الصحة مراكز الحجر الصحي في المحافظات للعناية بالحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا أو القادمة من بلدان سجلت حالات إصابة ومراكز للعزل الطبي لعلاج الحالات المصابة بالفيروس. ووفق بيان تلقت سيريا ستار تايمز نسخة منه اليوم أوضحت الوزارة أنه تم تحديد مركز الدوير الصحي وفندق مطار دمشق الدولي للحجر الصحي في محافظة دمشق فيما تم تحديد المركزين إضافة إلى مركز فندق السفير لمحافظة ريف دمشق. وفيما يتعلق بمراكز العزل الطبي بينت الوزارة أنه تم تحديد مشفى الزبداني الوطني مركزاً لمحافظتي دمشق وريفها. وفي محافظة القنيطرة حددت الوزارة مركز مدينة البعث للحجر الصحي في القنيطرة ومشفى الشهيد ممدوح أباظة للعزل الطبي. وفي درعا حددت مركزي خربة غزالة والضاحية للحجر الصحي ومشفى ازرع للعزل الطبي أما في السويداء فقد تم تحديد مشفى سالي والمركز التدريبي للحجر الصحي ومشفى زيد الشريطي للعزل الطبي وفي حمص تم تحديد مركز باب عمرو الصحي والمشفى المتنقل الجامعي مركزين للحجر الصحي ومشفى ابن الوليد للعزل الطبي. وفي حماة حددت الوزارة مركزي الشريعة ومحسن حاج حسين للحجر الصحي والهيئتين العامتين لمشفى حماة الوطني ومشفى الأسد الطبي للعزل الطبي بينما تم في حلب تحديد مشفى ابن خلدون “بناء منعزل” للحجر الصحي ومشفيي حلب الجامعي وزاهي أزرق للعزل الطبي. وفي اللاذقية تم تحديد مبنيي التدريب للمعلمين وسكان الأطباء في الحفة كمركزين للحجر الصحي والهيئة العامة لمشفى الحفة الوطني مركزاً للعزل الطبي بينما تم في طرطوس تحديد مركزي الحميدية الصحي والشيخ حسن البر للحجر الصحي ومعسكر الطلائع للعزل الطبي. وفي دير الزور تم تحديد الطابق الثالث في الهيئة العامة لمشفى الأسد مركزاً للحجر الصحي والطابق نفسه إضافة إلى الطابق الأرضي لمشفى الفرات مركزين للعزل الطبي أما في الحسكة فقد تم تحديد فندق السنابل مركزاً للحجر الصحي والهيئة العامة لمشفى القامشلي مركزاً للعزل الطبي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,