سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نصائح خبراء الموضة لـ عزل سعيد.. تجنب البيجاما والشبشب


إجراءات استثنائية اتخذتها حكومات العالم مع انتشار فيروس كورونا تجبر المواطنين على البقاء في منازلهم، ما أدى إلى تغيير العادات وكذلك الأزياء؛ لتتصدر "البيجاما" المشهد، نظرا لسهولة ارتدائها وملاءمتها للجلوس في البيت.
ولأن غالبية الشركات ألزمت موظفيها بالعمل من المنزل كانت "البيجاما" الزي الرسمي في أغلب الحالات، لكن الخبراء شددوا على ضرورة ارتداء ملابس أخرى تكون مريحة وألوانها مبهجة تساعد على مواجهة العزل بروح معنوية جيدة.

وأوصى الأطباء النفسيون بارتداء ملابس مبهجة ومريحة حتى ولو كان أثناء العمل من المنزل أو الجلوس مع الأسرة؛ للتغلب على الآثار النفسية لكورونا، مستندين على نظرية تؤكد أن المظهر الجيد يحسن الحالة المزاجية. الطبيبة النفسية كيارا مولينا أوصت بتجنب البيجاما و"الشبشب" أثناء العمل أو الجلوس مع الأسرة في ظل أوقات العزل، ونصحت بارتداء ملابس قطنية مريحة. ورأت مصممة الأزياء أجاثا رويث دي لا برادا أن "الملابس يمكن أن تجعلك سعيدا أو لا"، ونصحت باللجوء لسراويل من طراز "جوجر" أو "ليجينج" مع قمصان مرحة بألوان مبهجة وجوارب مطبوعة برسومات، وانتعال حذاء رياضي أو حذاء بدون كعب.

أما مصممة الأزياء كريستينا بينيا فاقترحت ارتداء سراويل وقمصان فضفاضة، أو سترة قصيرة مع سروال جينز مطاطي كزي عملي يسهل الحركة. وقالت: "قد تكون هذه الفترة مناسبة أيضا لإخراج الفساتين الرومانسية ذات اللون الواحد أو المطرزة من الخزانة، وأيضا الخيارات المطروحة بينها ارتداء سروال ليجينج أو جينز مع قميص مقلم أو بورود". بعد الانتهاء من العمل تأتي لحظة الاستمتاع في المنزل، وحينها يمكن تغيير الملابس وارتداء سروال قصير لممارسة الرياضة. ولإضفاء لمسة أناقة يمكن ارتداء حلي مثل قرط أو قلادة، ووضع القليل من المكياج كأحمر شفاه وماسكارا، للحفاظ على مظهر جيد أثناء العمل في المنزل.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,