سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


استشهاد 3 مدنيين وجرح إمرأة بغارة جوية للتحالف السعودي في صعدة


370 غارة جوية للتحالف السعودي على المحافظات اليمنية منذُ ترحيب حكومة صنعاء بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار لمواجهة التداعيات المحتملة لتفشي فايروس كورونا. وطائرات التحالف السعودي تستهدف منزلاً سكنياً بغارة جوية، واستشهد 3 مدنيين وجرحت إمرأة.
استشهد 3 مدنيين وجرحت امرأة بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم، فجر اليوم، في منطقة غافرة بمديرية الظاهِر الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن. وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع، تصدي الدفاعات الجوية لطائرة حربية للتحالف السعودي في سماء مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، وأجبرتها على مغادرة الأجواء قبل تنفيذ أي أعمال عدائية، مؤكداً أن عملية التصدي تمت بمنظومة فاطر-1 الدفاعية.
هذا وأفاد مصدر محلي في محافظة الجوف اليمنية، بإحراز القوات المسلحة التابعة لحكومة صنعاء تقدماً جديداً في السيطرة على عدد من المواقع ما بعد معسكر اللبنات، في الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية الحزم عاصمة المحافظة. المصدر أوضح بأن المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء من قبضة قوات الرئيس هادي هي " الأبشع والبَرش والنّدر" في الصحراء الرابطة بين الجوف ومدينة مأرب شمال شرق اليمن. في حين استهدفت 12 غارة جوية للتحالف السعودي منطقة اللبنات ومواقع أخرى في مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف ومديرية خَبْ والشَّعْف، بالترافق مع مواجهات متواصلة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في مناطق المَهاشمة والسليلَة والجوف في ذات المديرية الحدودية مع نجران السعودية شرقي المحافظة. إلى ذلك، استشهد 5 مدنيين بإطلاق النار على سيارتهم من قبل قوات الرئيس هادي في مديرية رغوان شمالي محافظة مأرب، فيما طاولت سلسلة غارات جوية مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب المجاورة شمال شرق اليمن، والتي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، امتداداً إلى مديرية مجزر شمال غرب المحافظة. كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي ب4 منطقة الجمارك بمديرية حَرَض ومنطقة بني حسن في مديرية عبس الحدوديتين مع جيزان السعودية في محافظة حجة شمال غرب البلاد. وفي محافظة الحديدة، أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء رصد 90 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي لإتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة، مؤكداً أن من بين تلك الخروقات تحليق طائرة حربية و6 طائرات تجسسية في أجواء شارعي صنعاء والخمسين ومنطقتي كيلو 16 والمنظر ومدينة الصالح شرقي المدينة، و32 خرقاً بـ140 قذيفة صاروخية ومدفعية و47 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة. في المقابل، قالت القوات المتعددة للتحالف السعودي إنها أحبطت محاولة تسلل لقوات حكومة صنعاء شمالي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة .


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,