سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


جونسون يدعو أحزاب المعارضة إلى العمل معه لمعالجة أزمة كورونا


رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون يدعو جميع زعماء أحزاب المعارضة إلى إحاطة إعلاميّة الأسبوع المقبل مع كبير الأطباء في البلاد وكبير المستشارين العلميين للعمل على معالجة أزمة كورونا، ويتفق مع رئيس حزب العمال الجديد كير ستارمر على "أهمية استمرار جميع قادة الأحزاب في العمل بشكلٍ بنّاء".
دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، زعماء أحزاب المعارضة للعمل معه لمعالجة أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنّه "يريد الاستماع إلى آرائهم وإطلاعهم على الإجراءات المتخذة حتى الآن". جونسون الذي يقضي وقته في الحجر المنزلي مع إصابته بفيروس كورونا، تحدث عن أنّه "سيدعو جميع زعماء أحزاب المعارضة إلى إحاطة إعلاميّة الأسبوع المقبل مع كبير الأطباء في البلاد وكبير المستشارين العلميين". وقال جونسون "كقادة أحزاب علينا واجب العمل معاً في هذه اللحظة من الطوارئ الوطنية"، موضحاً أنّه يريد الاستماع إلى آرائهم وإطلاعهم على الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا حتى الآن، "مثل التوسع السريع في الاختبارات وتقديم الدعم الاقتصادي للشركات والأفراد في جميع أنحاء البلاد".
يذكر أنّ ​حزب "العمال" البريطاني المعارض، اختار اليوم السبت، كير ستارمر، رئيساً له خلفاً لجيرمي كوربن. حيث صوّت نحو 600 ألف عضو في الحزب، عبر البريد والانترنت لصالح 3 مرشحين ليعلن الحزب فيما بعد على موقعه الرسميّ فوز ستارمر.
ستارمر قال في تغريدة له على "تويتر" اليوم: "سأقود هذا الحزب العظيم إلى عهد جديد، بثقة وأمل، حتى عندما يحين الوقت، يمكننا خدمة بلدنا مرة أخرى في الحكومة". رئيس الحكومة، أكد أيضاً أنّه تحدث مع ستارمر وهنأه على انتخابه رئيساً لحزب "العمال". وأكد جونسون على أنّه "اتفقنا على أهمية استمرار جميع قادة الأحزاب في العمل بشكل بناء من خلال هذه الحالة الوطنية الطارئة. لقد دعوته وزعماء المعارضة الآخرون إلى إحاطة الأسبوع المقبل".



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,