سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الكويت من دون بصل.. تدافع في أحد الأسواق يثير حالة من الغضب!


شهدت إحدى أسواق الكويت، تدافع العديد من المواطنين للحصول على احتياجاتهم من "البصل" بعد وصول شحنة من المملكة العربية السعودية، الأمر الذي تسبب في جدل وانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح وسم #الكويت_بدون_بصل حديث المغردين بعدما ارتفع الوسم ليصل إلى مواطنين في المملكة أيضًا وسط مطالب بإغلاق السوق. ووجد وسم #الكويت_بدون_بصل تفاعلا كبيرا بين المغردين الذين أعربوا عن غضبهم؛ لأن هذه التجمعات والزحام سبب رئيس في تفشي فيروس كورونا المستجد، في حال كان هناك أحد من المتدافعين مصابا بالفيروس أو حاملا له، إضافة إلى أن هذه التجمعات تعد اختراقا من المواطنين للإجراءات الاحترازية التي أقرتها العديد من دول العالم لمواجهة انتشار المرض.
وأظهر المقطع المتداول تدافعا من المواطنين للحصول على البصل بعد أن ارتفع سعره بشكل مبالغ لدرجة جعلت من شرائه أمرا محفوفا بالمخاطر، وأثار حالة من الغضب بين الرواد وكشف الكثيرون عن آرائهم فيما شهده سوق الكويت وسط ندرة في عرض البصل، خاصة وأن البعض يرى في تناول "البصل" مساعدة في الوقاية من نزلات البرد والعدوى الفيروسية وعدوى "كوفيد - 19".
وانتشر مقطع مؤثر لأحد مواطني المملكة وهو يوجه رسالة إلى مواطني الكويت فقال: "لو ينقصكم دم نعطيكم من دمنا ولو من لحمنا نقطع ونعطيكم وما هي غريبة على السعوديين ولو تبغون الدنيا تجيكم أهل الكويت"، وعلقّ على المقطع: "#الكويت_بدون_بصل مواطن سعودي يوجه كلمة للكويتيين".
وعبّر بعض المغردين عن أسفه بسبب نقص بعض الموارد الغذائية فقال مغرد "#الكويت_بدون_بصل حسب موصلني من دولة الكويت الله يكون بعونهم"، وأضاف حساب آخر: "صراحة وضعهم يحزن أطالب المؤسسات الإغاثية وأهل الخير في السعودية انهم يدعمونهم هذول جيراننا #الكويت_بدون_بصل".
ولاحقًا ظهر بائع يتبع وزارة التجارة الكويتية في مقطع فيديو يؤكد أن البصل به ندرة وأضاف: "يتم بيع خيشة بصل واحدة لكل مشتري".
من جانبه خرج وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان عن صمته وتحدث عن الأزمة قائلا أنها مفتعلة من قبل بعض المستغلين، وأن البصل متوفر، فكتب عبر حسابه في "تويتر" قائلا: "البصل متوفر والمستغل سيحاسب والسوق إما أن يدار بشكل مهني ووفق الاشتراطات الوقائية أو سيديره إخوانكم من وزارة الداخلية والبلدية والتجارة. كلمة أخيرة لهؤلاء التجار السوق لأهل الكويت ولن نسمح لكم بالعبث".





سيريا ستار تايمز - syriastartimes,