سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيارة كورونا تجوب شوارع الهند للتوعية بالفيروس


تجوب "سيارة كورونا" على شكل فيروس عملاق شوارع جنوب الهند مدفوعة بمحرك قوي، لنشر التوعية بضرورة البقاء في المنازل لكبح تفشي فيروس (كوفيد-19).
هذه المركبة الصغيرة التي تتسع لراكب واحد مصنوعة من ألياف خضراء مضيئة، ونشر مطورها المهندس الهندي سوداكار ياداف على هيكلها الدائري الأطراف الحمراء الشبيهة بأشواك الفيروس.
وتتنقل "سيارة كورونا" في شوارع مدينة حيدر آباد المعروفة بشركات التكنولوجيا الكثيرة فيها، لتذكير السكان بأخطار الوباء التاجي. وقال ياداف "الناس ليسوا خائفين ولا يزالون ينتقلون في الشوارع رغم الخطر الواضح، رسالتي هي إفهامهم خطورة الخروج إلى الشوارع، والتأكيد على أن المكان الأكثر أمنا في الوقت الراهن هو المنزل".

وأشار المصمم الهندي (67 عاما) إلى أنه استوحى تطوير هذه المركبة من الخوذات المصنوعة على شكل فيروس، التي يرتديها شرطيون في أماكن أخرى في الهند، للتوعية بأخطار فيروس كورونا بصورة تحمل بعض الطرافة. المهندس الهندي صاحب رقم قياسي في موسوعة "جينيس" لتصميمه أكبر دراجة ثلاثية العجلات في العالم، قال إن الشرطة في حيدر آباد كانت داعمة له في هذا المشروع. وأضاف: "هم يريدون تسليط الضوء على هذه السيارة لنشر الوعي".


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,