سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ترامب: إصابات كورونا تتراجع.. وخفض إنتاج النفط لن يؤثر على المخزون الاستراتيجي الأميركي


الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن منحنى عدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا في اليوم يتسطح بشكل كبير، في الوقت الذي تتجاوز الوفيات في الولايات المتحدة 18 ألف شخص حتى اليوم الجمعة. ويلفت في سياق آخر إلى أن لدى أميركا "تجارة قوية على مستوى النفط".
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن "منحنى عدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا في اليوم يتسطح بشكل كبير، مما يشير إلى أننا اقتربنا من الذروة واستراتيجيتنا الشاملة تعمل". وأضاف في مؤتمر صحافي: "قمنا بإجراء أكثر من مليوني فحص لفيروس كورونا ووصل المعدل إلى 100 ألف فحص يومياً، ونلاحظ انخفاضاً في أعداد المصابين بالفيروس، وأعتقد أننا سنقوم بمساعدة الدول الأخرى لمواجهة الوباء قريباً".
كما تابع: "سيكون لنا إعلان بشأن منظمة الصحة العالمية الأسبوع المقبل". وكان ترامب انتقد يوم الأربعاء طريقة إدارة منظمة الصحة العالمية لأزمة كورونا، واعتبر أن المنظمة قللت من التهديد الذي شكّله الفيروس حول العالم، كما قال: "تبدو منحازة للغاية إلى الصين، هذا أمر غير صائب". وفي السياق نفسه، قالت منسقة فريق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض ديبورا بيركس إن "منحنى الإصابات في الولايات المتحدة يشهد ثباتاً، ورغم المؤشرات الإيجابية إلا أننا لم نصل إلى وقت الذروة بعد". بدوره، قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي إن "نجاحنا في تقليل الإصابات لا يعني التراجع عن الإجراءات الصارمة". أما نائب الرئيس الأميركي مايك بنس فقال: "من الضروري الاستمرار بتطبيق الاجراءات المشددة لمنع انتشار الفيروس". وحذر مدير عام منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، من رفع متسرع لإجراءات العزل المتخذة للحد من تفشي وباء كورونا في عدد من البلدان، وقال إنّ هذا الأمر قد يتسبب بعودة "قاتلة" للفيروس. وأضاف أنّ "تراجع الإصابات بالوباء قد يكون بمثل خطورة تفشيه في حال لم يتم التعامل معه على نحو سليم". يأتي كلام ترامب في الوقت الذي تتجاوز الوفيات في الولايات المتحدة 18 ألف شخصاً حتى اليوم الجمعة. وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة حوالى 490 ألف مصاباً، مع وجود 18,077 حالة في نيويورك فقط، البؤرة الأكبر للفيروس في أميركا.

ترامب: الاتفاق على خفض الانتاج النفطي لن يؤثر على المخزون الاستراتيجي الأميركي

وفي سياق آخر، قال ترامب اليوم إنه لدى أميركا "تجارة قوية على مستوى النفط وجميعنا يمكننا خفض الانتاج ومن مصلحة دول أوبك استقرار أسعار النفط". وأضاف: "الاتفاق على خفض الانتاج النفطي لن يؤثر على المخزون الاستراتيجي الأميركي، ونحن محظوظون لأننا نمتلك أراضٍ يمكن استخدامها لتخزين النفط". كما لفت إلى أنه "اتفق مع المكسيك على خفض الانتاج ووعدونا بالتعويض، وهي ملتزمة بخفض إنتاج النفط بما يقارب 100 ألف برميل يومياً". الرئيس الأميركي أكد ضرورة أن تتحرك عجلة الاقتصاد، وهذا سيتم بعد التأكد من ضمان صحة الأميركيين، وفق قوله، لافتاً إلى أنه "يصغي إلى المختصين والأطباء حول فتح الاقتصاد الشهر المقبل". كما أشار إلى أنه لم يتطرق مع الرئيس الصيني إلى مسألة فنزويلا.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,