سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


السعودية والإمارات تسجلان أعلى زيادة يومية ومواجهات بقرية مصرية خشية العدوى


واصلت السلطات الصحية في معظم الدول العربية الإعلان عن تزايد أعداد المصابين والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، ويبدو أن السعودية سجلت أعلى زيادة يومية في عدد الإصابات بالمنطقة، تليها الإمارات. وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت تسجيل 5 وفيات جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 52، وتعافي 35 حالة، إضافة إلى تسجيل 382 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4033. ورجح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية محمد العقيل تعليق صلاة التراويح في مساجد المملكة خلال شهر رمضان في حال استمرت أزمة كورونا "ما لم تصدر تعليمات من السلطات المعنية بخلاف ذلك". وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 4 وفيات ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 20، وتعافي 170 حالة، بالتوازي مع تسجيل 376 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 3736. من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2728. وفي المغرب، أعلن اليوم تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 1527، وسجلت 3 وفيات جديدة، في حين تعافى 141.
وفي لبنان، ارتفعت الإصابات إلى 619 بعد تسجيل 10 حالات جديدة اليوم. أما في الكويت فقد أعلنت السلطات الصحية تسجيل 161 إصابة جديدة، ليصل الإجمالي إلى 1154، كما قررت الإدارة العامة للطيران المدني السماح لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بتسيير رحلات جوية للمقيمين الراغبين في السفر إلى أوطانهم. وفي سلطنة عمان، ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 546 بعد تسجيل 62 حالة اليوم. وقالت وزارة الصحة في جيبوتي إنها سجلت 37 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 187، بالإضافة إلى حالة وفاة.
من جهة أخرى، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 268، وقال مدير الرعاية الطبية بالوزارة كمال الشخرة إن تسعين شخصا من مجمل المصابين هم من العمال العائدين من إسرائيل. وفي مصر، توفي حتى الآن 135 شخصا، وبلغ عدد الإصابات الإجمالي 1794 حالة، وقالت نقابة الأطباء صباح اليوم إن ثلاثة أطباء توفوا وأصيب 43 طبيبا بالفيروس. وشهدت قرية شبرا البهو في محافظة الدقهلية مواجهات بين قوات الأمن وعدد من الأهالي الذين حاولوا منع دفن طبيبة توفيت في مستشفى العزل بالإسماعيلية بفيروس كورونا، حيث يخشى السكان من انتقال المرض إليهم.
والأربعاء الماضي، مددت الحكومة المصرية حظر التجول في البلاد لمدة أسبوعين من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا.




سيريا ستار تايمز - syriastartimes,