سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لجنة مكافحة فيروس كورونا في طهران تسجل 450 إصابة جديدة بالفيروس


أعلنت لجنة مكافحة فيروس كورونا في العاصمة الإيرانية طهران، عن تسجيل 450 إصابة جديدة بالمرض، منذ أمس ، ما يشكل أكثر من ربع الإصابات الجديدة في كافة المحافظات الإيرانية.

وأكد رئيس اللجنة علي رضا زالي في تصريح للتلفزيون الرسمي اليوم الأحد، أن عدد مرضى كورونا الموجودين في غرف العناية المركزة ازداد في العاصمة خلال الساعات الـ24 الماضية بنسبة 3%. وعزا زالي زيادة الإصابات في طهران إلى ازدياد استخدام وسائل النقل العام وخاصة المترو، واصفا الأمر بأنه "مقلق". وأضاف أنه لم يتم توزيع عدد كاف من الكمامات بين المواطنين في طهران وأن هناك مواطنين غير قادرين على اقتنائها. وسبق أن حذر قائد عمليات مكافحة فيروس كورونا في طهران من احتمال أن تجتاح العاصمة موجة جديدة من الإصابات الأسبوع القادم، مشيرا إلى أن تزايد أعداد مستخدمي المترو في المدينة يضاعف عدد المصابين بالوباء بنسبة 26.5%. وأعلنت السلطات الإيرانية اليوم الأحد، عن تسجيل 1657 إصابة جديدة بكورونا على مستوى البلاد، ليبلغ إجمالي الإصابات 71686 حالة.
وأضافت أن 117 مصابا توفوا منذ أمس السبت، جراء الفيروس، في حين بلغت حصيلة الوفيات 4474، فيما سجل شفاء 43894 شخصا. وتشير البيانات الرسمية إلى أن البلاد وصلت إلى ذروة وتيرة الإصابات في 30 مارس الماضي، حيث سجلت أعلى معدل يومي وهو 3186 حالة. وفي الفترة اللاحقة بات هذا المؤشر يتراجع ليستقر في الأيام الأخيرة عند مستوى 1.6-2 ألف إصابة يومية جديدة.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,