سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نائب أميركي: وفاة الأميركيين بسبب كورونا أهون من ضرر الاقتصاد!


رغم الارتفاع الهائل في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، النائب الجمهوري تراي هولينغزورث يعتبر أنّ السماح بمقتل المزيد من الأميركيين "أهون من ضرر الاقتصاد الناجم عن إجراءات العزل".
اعتبر المشرّع الأميركي تراي هولينغزورث، أنّ السماح بمقتل المزيد من الأميركيين بفيروس كورونا، "يعتبر أهون من ضرر الاقتصاد الناجم عن إجراءات العزل" قناة "سي.إن.إن" الأميركية أشارت إلى أنّ النائب الجمهوري عن إنديانا تراي هولينغزورث، قال في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إنّ موقف الحكومة في مجال الاختيار بين فقدان أسلوب حياتنا كأميركيين وبين تكبّد خسائر في الأرواح، "هو الأخير دائماً". ووصف هولينغزورث فكرة إعادة فتح البلاد والاقتصاد الأميركي قريباً بـ"أهون الشرّين"، وأضاف: "لا يوجد خيار من دون أضرار. علينا أن ننظر في عيون الأميركيين ونقول لهم إنّنا نأخذ الخيار الأفضل لأكبر عدد ممكن منهم. المطلوب بشكل واضح لا لبس فيه هو أن نعيد الأميركيين للعمل".
"سي.إن.إن" بدورها اعتبرت إنّ تعليقات هولينغزورث "تعكس رغبة متزايدة من الرئيس دونالد ترامب وعدد كبير من الجمهوريين بإعادة فتح الاقتصاد الأميركي سريعاً، بسبب الأضرار الجسيمة التي خلفها تفشي كوفيد-19 في البلاد". وأكدت القناة أنّ تدابير التخفيف من التباعد الاجتماعي الآن "تتعارض مع التوصيات التي قدمتها الوكالات الحكومية وخبراء الصحة العامة". يذكر أنّ الرئيس الأميركي يصرّ مؤخراً على إعادة الحياة إلى طبيعتها في الولايات المتحدة، رغم الارتفاع الحاد في أعداد الإصابات والوفيّات نتيجة تفشي فيروس كورونا في البلاد. ترامب أكد خلاله مؤتمره الصحفيّ اليوميّ حول آخر مستجدات كورونا أمس الثلاثاء، أنّه "يتمّ وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الخاصة بإعادة فتح البلاد"، معتبراً أنّ "هناك أكثر من 20 ولاية بحالة جيّدة للغاية، ويمكنها استعادة نشاطها الاقتصادي حتى قبل الشهر المقبل". حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو، كان أعلن أمس الثلاثاء، أنّه لن يلتزم بأيّ أمر يصدره ترامب بإنهاء إجراءات العزل العام في الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشي كورونا (كوفيد-19). يأتي ذلك في وقتْ تخطّت فيه أعداد الاصابات بكورونا في الولايات المتحدة حتى الآن الـ614 ألف إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 26,061.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,