سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مجنونة وغير مؤهلة... ترامب يهاجم بيلوسي ويحملها مسؤولية وفيات كثيرة وهي ترد!


هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بسبب دعوتها منذ عدة أسابيع لزيارة "المدينة الصينية" بسان فرانسيسكو رغم تفشي فيروس كورونا، واصفا إياها بالمجنونة. ونشر ترامب على حسابه في موقع "تويتر مقطع فيديو يوثق تصريحات بيلوسي يوم 24 فبراير تقول فيها إن الوجود في "المدينة الصينية" أمر آمن نظرا للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها. وعلق ترامب على الفيديو كاتبا: "نانسي بيلوسي المجنونة حذفت هذا المقطع من حسابها على تويتر. أرادت أن يحتشد الجميع في المدينة الصينية بعد أن أغلقت الحدود مع الصين". وأضاف الرئيس الأمريكي، مهاجما زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب التي كانت من أكبر مؤيدي المبادرة الفاشلة لعزله: "هي تتحمل، بناء على تصريحاتها، المسؤولية عن وفاة كثيرين. إنها سياسية غير مؤهلة من الدرجة الثالثة!".

وسبق أن ذكر مكتب بيلوسي أن تصريحاتها المذكورة جاءت قبل يوم من إعلان إغلاق المدينة الصينية في سان فرانسيسكو، في أول إجراء من نوعه داخل الولايات المتحدة. وتمثل بيلوسي ضحية ثالثة لاتهامات ترامب في الآونة الأخيرة بتحمل المسؤولية عن الوضع الوبائي في الولايات المتحدة، التي تعتبر الدولة الأولى عالميا من حيث الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد. ووجه ترامب كذلك انتقادات لاذعة إلى الصين، متهما إياها بتضليل المجتمع الدولي بشأن بدء تفشي الفيروس، وكذلك منظمة الصحة العالمية، المتهمة من قبله بالانحياز إلى الجانب الصيني في إجراءاتها وتقديم معلومات خاطئة للولايات المتحدة، ليعلن الرئيس الأمريكي مؤخرا وقف تمويل هذه المؤسسة الدولية على الرغم من استمرار الجائحة.


وجهت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، انتقادات حادة للرئيس دونالد ترامب بعد إعلانه عن عزمه رفع بعض القيود المفروضة للتصدي لتفشي فيروس كورونا.
وقالت بيلوسي تعليقا على إعلان ترامب إن السلطات ستعيد فتح الاقتصاد وترفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا تدريجيا، إن "الرئيس يرغب في الهروب إلى الأمام بغض النظر عن الوضع الوبائي الذي تشهده الولايات المتحدة، وهو لا يأخذ بعين الاعتبار نتائج الاختبارات والبيانات الديمغرافية"، مضيفة أن تعامل ترامب مع تفشي وباء كورونا "لا يحترم العلم والحقائق". وأكدت بيلوسي أن الخطوات التي يتخذها ترامب "أمر سيؤدي إلى مزيد من الوفيات وإلى كارثة اقتصادية". وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، في بيان: "للأسف يواصل الرئيس هجومه على الحقيقة ويقول إن لدينا اختبارات أكثر من أي دولة أخرى، في حين أنه تم اختبار 1% فقط من الأمريكيين". وفي الوقت الذي تواجه فيه إدارة الرئيس الأمريكي انتقادات حادة على خلفية تعاملها مع تفشي فيروس كورونا، أعلن ترامب أمس الخميس أن الوقت قد حان "لإعادة فتح" الاقتصاد الأمريكي الذي توقف جراء انتشار وباء "كوفيد-19"، تاركا أمر اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الصدد لحكام الولايات الخمسين. وأوضح ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أن إعادة فتح البلاد ستتم على مراحل "ولاية تلو أخرى" وعلى أساس معطيات "يمكن التحقق منها" لتجنب موجة جديدة من الفيروس.

ونشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مقطع فيديو تظهر فيه نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وما أدلت به من تصريحات حول "سلامة" زيارة مناطق وسط تفشي فيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19". وقالت بيلوسي في الفيديو الذي استشهد به ترامب: "للجميع، علينا القدوم إلى الحي الصيني، الإجراءات الاحترازية اتخذت من قبل مدينتنا، نعلم أن هناك قلق حيال السياحة ومشاكله حول العالم ولكن نعتقد أنه من الآمن التواجد في الحي الصيني ونأمل أن الآخرين سيأتون". وعلق ترامب على مقطع الفيديو بتغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، قال فيها: "نانسي بيلوسي المجنونة حذفت هذا (الفيديو) من حسابها بتويتر، تريد من الجميع الحضور إلى الحي الصيني بعد مضي وقت على إغلاقي للحدود مع الصين.." وأضاف: "استنادا على بيانها، فهي مسؤولة عن الكثير من الوفيات هي غير كفؤة، سياسية من الدرجة الثالثة.." ويذكر أن بيلوسي كانت مهندسة عملية محاكمة الرئيس الأمريكي في مجلس الشيوخ سعيا إلى عزله مستندة إلى فقرتين هما "إساءة استخدام النفوذ" و"عرقلة عمل الكونغرس"، قبل أن يبرئ مجلس الشيوخ ترامب من هذه التهم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,

حسين حسن

إلى جهنم حكام المال