سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


"العفاريت" بانتظار خارقي الحجر بإندونيسيا.. وهذه تفاصيل العقوبة الغريبة!


اختارت إندونيسيا أن تعاقب المخالفين لقواعد الحجر الصحي المنزلي لمحاربة فيروس كورونا المتفشي على طريقها الخاصة، حيث قررت عزلهم داخل "منزل مسكون" بالأرواح. وأعلنت كوسدينار سوكواتي وهي المسؤولة الإقليمية في سراغن بجزيرة جاوة الإندونيسية بأن الفكرة الجديدة لمحاسبة مخالفي الحجر المنزلي جاءت من خلال وجود منزل مهجور أو مسكون في قرية حيث سيتم حبس المخالفين فيه. وأصدرت المسؤولة الأندونيسية قرارًا رسميًا بالعقوبة الجديدة لضمان ضبط حركة السكان للأشخاص القادمين من العاصمة جاكرتا ومدن كبرى أخرى، في ظل عدم احترام البعض قواعد التباعد الاجتماعي والحجر الصحي لأسبوعين بعد وصولهم.
وطلبت من المسؤولين المحليين إيجاد منازل مهجورة تصنف على أنها "مسكونة"، وهو مفهوم حاضر بقوة في التقاليد الإندونيسية. وبالفعل؛ تم تطبيق هذا القرار الجديد، وأودع خمسة أشخاص في الحجر داخل "منازل مسكونة" بموجب هذه الإجراءات. وفي قرية سيبات، اختار المسؤولون المحليون منزلا هجره قاطنوه منذ زمن بعيد، ووضعوا أسرّة تفصل بينها ستائر وبعض قطع الأثاث. كما وُضع ثلاثة أشخاص وأرغموا على تمضية فترة الحجر المنزلي الممتدة على أسبوعين في هذا المسكن السيئ السمعة. وعلق أحد الأشخاص المعاقبين يدعى هيري سوسانتو أنه لم ير أي شبح منذ بدء إقامته في هذا المنزل "المسكون"، لكنه قال: "سننتظر الأحداث التي ستحصل تباعا". وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية اعترف الرجل المنحدر من سومطرة بأن هذا العقاب "يصب في مصلحة الجميع وقد لقنني درسا". في غضون ذلك؛ قيدت إندونيسيا السفر الجماعي بأعداد كبيرة قبل عيد الفطر، في مسعى لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي كل عام يسافر الإندونيسيون بأعداد كبيرة إلى بلداتهم وقراهم قبل عيد الفطر، ما دفع مجلس الوزراء في جاكرتا اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس جوكو ويدودو، لاتخاذ تدابير للحد من السفر.
وبحسب الإحصاءات الرسمية فقد سافر نحو 19.5 مليون شخص من مدن كبرى مثل جاكرتا العام الماضي. ومن المتوقع أن يتدفق نحو 75 مليون إندونيسي من المدن الكبيرة إلى قراهم نهاية شهر رمضان أي في أواخر شهر مايو/أيار المقبل، وهناك مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى انتشار أوسع للمرض. ولن يُسمح للحافلات العامة والقطارات والطائرات والسفن إلا بشغل نصف مقاعدها فقط بموجب الإجراء الجديد، كما سُيسمح بشغل نصف مقاعد السيارات الخاصة، في حين يركب الدراجة النارية شخص واحد. وسجلت إندونيسيا 6760 إصابة و590 وفاة بفيروس كورونا حتى اليوم الثلاثاء، حسب موقع وورلد ميتر.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,