سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


في فندق على البحر.. إصابة 150 من طالبي اللجوء باليونان


أعلنت السلطات اليونانية الثلاثاء إن 150 شخصا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في فندق على البحر قيد الحجر ويضم 470 من طالبي اللجوء الافارقة بينهم العديد من الأطفال، لكن لم تظهر أعراض كوفيد-19 على أي من المصابين. ويخضع الفندق المستأجر خارج كرانيدي، على بعد 170 كيلومتر جنوب غرب أثينا، للحجر منذ 16 أبريل/ نيسان بعد ثبوت إصابة أحد موظفيه بالفيروس.
وثبتت أيضا إصابة طالبة لجوء أثناء زيارة مستشفى بسبب مضاعفات الحمل يوم الأحد. هذا وفرضت السلطات حظر تجول ليليا بدأ الثلاثاء على منطقة كرانيدي بأكملها والتي تضم نحو أربعة آلاف نسمة كما شددت القيود على الحركة لتسمح فقط بالتسوق للضروريات وزيارات الأطباء أو الصيدليات. من جانبه، قال سوتيريس تسيودراس، رئيس قوة عمل اليونان لمكافحة الفيروس، إن كل طالبي اللجوء وعددهم 497 شخصا والعاملين بالفندق خضعوا للفحص وجاءت النتائج إيجابية لعدد 148 مقيما واثنين من العاملين. وأضاف "لم يعثر على مرضى بأعراض المرض"، وتابع "السكان في مثل هذه المراكز المغلقة من بين الأكثر عرضة لتفشي المرض. وكلما سجلت هذه الحالات وتم التعامل معها سريعا، كلما كان أفضل".
من جانبه قال رئيس هيئة الحماية المدنية اليونانية نيكوس هاردالياس في زيارة لكرانيدي إنه لا داعي للذعر. وأوضح أثناء الإعلان عن حظر التجول من الثامنة مساء إلى الثامنة صباحا وفرض قيود على الحركة لأسبوعين "كل شيء تحت السيطرة الآن، لكن علينا اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية." في المقابل، أوضحت المنظمة الدولية للهجرة أنه منذ أكتوبر/ تشرين أول 2019، ضم الفندق بالأساس عائلات من الكونغو والكاميرون كانت قد نقلت إلى البر اليوناني من مخيمات اللاجئين المتكدسة في جزر شرق بحر ايجه، حيث كانت قد وصلت لأول مرة على متن زوارق تهريب من تركيا المجاورة.
إلى ذلك تدير منظمة الأمم المتحدة المنشأة. وقالت متحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة إن الفندق مجهز بالكامل بملابس واقية وكمامات وقفازات، وتم تطهيره. وأضافت أن العاملين من المنظمة هناك بينهم أطباء نفسيون ومترجمون ومستشار قانوني واخصائي اجتماعي. فيما لم تتاكد حتى الآن حالات كورونا في مخيمات الجزر التي تضم نحو 40 ألف شخص. ووضعت البلاد منشأتين لطالبي اللجوء شمال أثينا قيد الحجر بعد تفشيات صغيرة. فرضت اليونان إغلاقا مبكرا لمواجهة الوباء، وبحلول مساء الثلاثاء، تكون قد سجلت إجمالا 2401 حالة إصابة و121 وفاة. إقرأ أيضاً بعد أن فرقهما الفيروس.. الإمارات تعيد طفلة لحضن والدتها بعد أن فرقهما الفيروس.. الإمارات تعيد طفلة لحضن والدتها 22:35 GMT إقرأ أيضاً ترمب: تعليق الهجرة لأميركا يسري لمدة 60 يوماً ترمب: تعليق الهجرة لأميركا يسري لمدة 60 يوماً 23:29 GMT إقرأ أيضاً هل يصوم مصاب كورونا؟.. متحدث الصحة يجيب هل يصوم مصاب كورونا؟.. متحدث الصحة يجيب بعد أن فرقهما الفيروس.. الإمارات تعيد طفلة لحضن والدتهابعد أن فرقهما الفيروس.. الإمارات تعيد طفلة لحضن والدتهافيفي عبده تتوعد بمقاضاة رامز جلال: صعقني بالكهرباء فيفي عبده تتوعد بمقاضاة رامز جلال: صعقني بالكهرباء اخترنا لكم لا إصابات محلية بكورونا بالأردن.. ونسبة التعافي بالجزائر 35% وزراء الصحة بمجموعة الـ 20 ينسقون الجهود لمكافحة كورونا كورونا .. فرنسا رابع دولة تتجاوز الـ 20 ألف إصابة إعلانات الأكثر قراءة اليوم الاسبوع بعد أنباء عن موت زعيم كوريا الشمالية دماغيا.. سيول تنفيبعد أنباء عن موت زعيم كوريا الشمالية دماغيا.. سيول تنفي(202240 مشاهدة) السعودية: هذه أوقات التجول داخل المدن خلال رمضانالسعودية: هذه أوقات التجول داخل المدن خلال رمضان(171101 مشاهدة) من هي المرأة المرشحة لحكم كوريا الشمالية خلفاً لشقيقها؟من هي المرأة المرشحة لحكم كوريا الشمالية خلفاً لشقيقها؟(65611 مشاهدة) هل ينقل "طعام الديليفري" كورونا؟.. الصحة العالمية تجيبهل ينقل "طعام الديليفري" كورونا؟.. الصحة العالمية تجيب(58083 مشاهدة) الزعيم تسلل للعراق.. 5 ملايين دولار ثمن رأس داعش الزعيم تسلل للعراق.. 5 ملايين دولار ثمن رأس داعش(48468 مشاهدة) خبر سار للمتسوقين.. "لا حاجة لتعقيم المشتريات"خبر سار للمتسوقين.. "لا حاجة لتعقيم المشتريات"(44782 مشاهدة) اختيار المحرر لماذا "يجب" أن يكون فحص كورونا مزعجاً؟ لماذا "يجب" أن يكون فحص كورونا مزعجاً؟ يوم وقعت الصين في خطيئة السارس.. طبيب تدخل بلحظة حاسمة يوم وقعت الصين في خطيئة السارس.. طبيب تدخل بلحظة حاسمة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,