سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


اجتماع البرلمان السلفادوري ينفضّ فجأة.. لماذا؟


فجأة.. أخلى أعضاء الجمعية التشريعية في السلفادور مبنى البرلمان على وجه السرعة، بعدما عانت نائب من نوبة شديدة من السعال أثناء التحدث في الجلسة العامة!
ختتم البرلمان السلفادوري فجأة جلسته بعد الإعلان عن الاشتباه بوجود إصابة بكوفيد-19 في المبنى الذي أخلي بسرعة. وكتب الرئيس السلفادوري نجيب أبو كيلة على تويتر أن "فريق مكافحة الأوبئة في السلفادور كشف عن شكوك كبيرة في وجود حالة كوفيد-19 في الغرفة الزرقاء في البرلمان". وأضاف: "نوصي باختتام الجلسة والحجر الذاتي لجميع النواب والموظفين أثناء عملنا للتأكد من صحة وجود إصابات والأشخاص المحيطين بها".
جاءت هذه الرسالة بعدما عانت النائب اليسارية يانسي أوربينا من نوبة شديدة من السعال أثناء التحدث في الجلسة العامة. وبدأ بعض النواب على الفور بإخلاء المبنى. كما قرر أكثر من نصف النواب، البالغ عددهم 84، الانسحاب، ما أجبر رئيس مجلس النواب على تعليق الجلسة ودعوة النواب إلى الاجتماع من جديد صباح الجمعة.
وأعربت نائب يسارية أخرى هي نيديا دياز عن أسفها لأن تغريدة الرئيس أثارت "جواً من التوتر". ووفقاً لأحدث تقرير، سجلت السلفادور التي فرضت الحجر الإلزامي منذ 21 آذار/مارس الماضي 250 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و8 حالات وفاة.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,