سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


المجلس الانتقالي يتهم حكومة هادي والتحالف بتعذيب الناس وتردي الأوضاع في عدن


نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يقول إن حكومة هادي تعمدت تعذيب أبناء الجنوب، وعضو هيئة المجلس يحمّل قيادة التحالف المسؤولية بشأن تردي أوضاع الناس في عدن.
قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً هاني بن بريك إنه "منذ تحرير عدن عام 2015، لم تتحرك الحكومة بمسؤولية وضمير إنساني تجاه الجنوب وشعبه". وأضاف في تغريدة على "تويتر" أن "الحكومة تعمدت تعذيب أبناء الجنوب، وزاد حزب الإصلاح الإرهابي بمسلسل التصفيات والاغتيالات لخلخلة الأمن، لئلا يستقر الجنوب فيهيئ ذلك لاستقلاله".
من جهته، قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن سالم العولقي، إن "هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق قيادة التحالف إزاء معاناة الناس وتردي الأوضاع في عدن"، متهماً حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي برفض الوفاء بالتزاماتها السياسية والإدارية والعسكرية في اتفاق الرياض. ولفت العولقي إلى أن "حكومة الشرعية لا زالت تستلم وتنهب موارد البلاد بعلم وحماية قيادة التحالف في عدن".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أكد أمس الجمعة، أنه "وفقاً لاتفاق الرياض، تعد الحكومة الحالية فاقدة للشرعية"، مشيراً إلى ضرورة تطبيق الشق السياسي من اتفاق الرياض، وإلى تنفيذ الاتفاق من دون انتقائية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,