سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تسيير رحلات لنقل المواطنين المسافرين بين المحافظات..محافظة دمشق تسير باصات نقل داخلي لتأمين المواطنين القادمين من المحافظات إلى مركز المدينة


انطلقت صباح اليوم في عدد من المحافظات وسائل نقل مختلفة من مراكز الانطلاق لنقل المواطنين الراغبين بالسفر إلى محافظات أخرى وذلك بناء على قرار الفريق الحكومي المعنى بإجراءات التصدي لفيروس كورونا السماح بالتنقل بين المحافظات لمدة ثلاثة أيام بعد وضع فرق طبية عند مداخل المدن لفحص المسافرين. ففي دمشق بدأت المحافظة بتسيير الرحلات منذ السادسة والنصف صباحا وفق عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في المحافظة مازن الدباس الذي أوضح في تصريح لمندوب سيريا ستار تايمز أن الرحلات سيرت من مراكز الانطلاق الأربعة كراج البولمان بالقابون ومركز انطلاق الشمال بالعباسيين ومركز انطلاق المنطقة الجنوبية كراج درعا والسويداء في باب مصلى وكراج السومرية مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة. وأشار الدباس إلى أن المحافظة قامت أمس بأعمال التنظيف والتعقيم لمراكز الانطلاق وطلبت من أصحاب الشركات التقيد بالشروط الصحية وإلزام السائقين والمرافقين بارتداء الكمامات والقفازات لافتا إلى أن جميع وسائل النقل يتم تعقيمها قبل دخولها إلى مراكز الانطلاق إضافة إلى أعمال التعقيم المستمرة. وقرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق الـ30 من نيسان الحالي والأول والثاني من أيار القادم لمرة واحدة فقط ليتسنى للأهالي السفر بين المحافظات بعد قرار مجلس الوزراء المتعلق بنقل الصفوف الانتقالية إلى الصف الأعلى.
أعلنت محافظة دمشق أنها سيرت باصات نقل داخلي لتأمين المواطنين القادمين من المحافظات إلى مركز المدينة ومنه إلى مراكز الانطلاق بعد اتخاذ جميع الإجراءات الصحية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة. وخصصت الشركة العامة للنقل الداخلي 18 باصاً لمراكز الانطلاق وزعت 6 في كراج البولمان بالقابون و4 في كراج السومرية و4 في مركز انطلاق الشمال “العباسيين” و4 في مركز الوزان التبادلي بدمر البلد وفق مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق المهندس سامر حداد في تصريح. وبين حداد أن الباصات ستقوم بنقل المسافرين القادمين من المحافظات إلى مركز المدينة تحت جسر السيد الرئيس والبرامكة والسومرية ومركز انطلاق الجنوب درعا والسويداء في باب مصلى إضافة إلى الديماس وصحنايا وغيرها من المناطق في دمشق وريفها حسب توجه المواطنين مشيراً إلى أن هذه الباصات ستقوم أيضا بنقل المواطنين الراغبين بالسفر من المدينة وريفها إلى الكراجات. ولفت حداد إلى أن الشركة وضعت 13 باصاً منها 9 في كراج العباسيين و4 في كراج السومرية لنقل المسافرين إلى المحافظات خلال الأيام الثلاثة مشيرا إلى أنه ستتم زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل المسافرين ولتأمين القادمين من السفر إذا تطلبت الحاجة الى زيادتها. وأكد حداد أنه تم تعقيم جميع الحافلات وإلزام السائقين بارتداء الكمامات والقفازات كإجراء احترازي للحفاظ على السلامة العامة. وانطلقت صباح اليوم في عدد من المحافظات وسائل نقل مختلفة من مراكز الانطلاق لنقل المواطنين الراغبين بالسفر الى محافظات أخرى وذلك بناء لى قرار الفريق الحكومي المعنى بإجراءات التصدي لفيروس كورونا السماح بالتنقل بين المحافظات لمدة ثلاثة أيام بعد وضع فرق طبية عند مداخل المدن لفحص المسافرين.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,