سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سورية..بانفجارات في أحد المواقع العسكرية بحمص...انفجار مستودع لاسطوانات الغاز على أطراف بلدة نبل بحلب (صور)

وقعت انفجارات صباح اليوم في أحد المواقع العسكرية على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة حمص ما تسبب بوقوع خسائر بشرية ومادية. وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سيريا ستار تايمز إنه في تمام الساعة 25ر9 من صباح اليوم سمعت أصوات انفجارات متتالية في أحد مواقعنا العسكرية في مدينة حمص وبالتدقيق وبعد استكمال التحقيقات تبين أن الانفجارات حدثت بسبب خطأ بشري عند نقل بعض الذخائر.


وأضاف المصدر إن الانفجارات أدت إلى خسائر مادية وبشرية جراء انفجار عدة قذائف وتناثر شظاياها خارج الموقع العسكري وإصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة. وكان محافظ حمص طلال البرازي أشار في اتصال مع قناة السورية إلى أن المعلومات الأولية حول الانفجارات تفيد بأنها وقعت في أحد المواقع العسكرية في الأطراف الجنوبية الشرقية للمدينة وأن التحقيقات جارية للتأكد من طبيعة هذه الانفجارات.

وأضاف البرازي إن عناصر الشرطة وفوج الدفاع المدني والإطفاء قاموا بتأمين الطرقات في المنطقة حرصا على ألا تكون هناك أضرار إضافية. من جهته أفاد مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي لمراسل سيريا ستار تايمز بوصول 10 إصابات إلى المشافي العامة والخاصة بالمدينة ناتجة عن تساقط القذائف المتطايرة من الانفجار الذي وقع في أحد المواقع العسكرية وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وأشار المهندس مصلح الحسن مدير شركة كهرباء حمص لمراسل سيريا ستار تايمز إلى أن الانفجارات التي حدثت قرب مدخل حمص الجنوبي أدت إلى أضرار كبيرة في شبكة الكهرباء على التوتر المتوسط والمنخفض ومراكز التحويل وخروج خطي توتر متوسط غزالة والمعهد عن الخدمة مبينا أن ورشات الصيانة باشرت عمليات إصلاح الأضرار.

وفي سياق اخر توفي أربعة أشخاص وأصيب 23 آخرون جراء انفجار بمستودع لاسطوانات الغاز على أطراف بلدة نبل بالريف الشمالي لمحافظة حلب.

وذكر مراسل سيريا ستار تايمز في حلب أن الانفجار الذي وقع ظهر اليوم على أطراف البلدة أدى إلى حدوث دمار في المنازل المجاورة واسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 23 آخرين إصابات بعضهم بليغة تم نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج. وأضاف المراسل إن عمليات رفع الأنقاض من قبل عناصر الدفاع المدني ما زالت مستمرة في الموقع.

بدأت تتكشف الأضرار التي سببتها الانفجارات التي وقعت في موقع عسكري شرقي مدينة حمص السورية
كما نشرت صفحة المجلس على "الفيسبوك" صورا لآثار الأضرار التي طالت الشركة العامة للفوسفات في حمص. بينما ذكر محافظ حمص، طلال برازي، في تصريحات صحفية، أن الانفجارات أدت لأضرار في بعض المباني القريبة كمديرية النقل، ومديرية الخدمات الفنية، وشركة الفوسفات، وأشار إلى أنه "سيتم تأهيلها يومي السبت والأحد القادمين لتعاود نشاطها".
وقال المسؤول إن 3 خطوط كهرباء تضررت نتيجة الانفجارات، أحدها توتر متوسط واثنين من التوتر المنخفض، وأشار إلى أن ورشات الصيانة تمكنت من إصلاح خطين من الخطوط المتضررة وإعادتها للخدمة.
بينما نشر أحد سكان المدينة صورا لما قال إنها إحدى القذائف التي انفجرت قرب بيته واخترقت جدرانه.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,