سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أسرع هاتف ذكي.. 24 مللي ثانية لتنفيذ أوامر اللعب


كثيرا ما ينزعج عشاق الألعاب من الاستجابة البطيئة لهواتفهم الذكية خلال اللعب، ولكن مع سرعة الاستجابة التى ينفرد بها هاتف شاومي الجديد، ستكون الألعاب أكثر إثارة. وأعلنت شركة شاومي عن إطلاق هاتفها الذكي Black Shark 3 الجديد، الذي يخاطب عشاق الألعاب، بسعر يبلغ 599 دولارا أمريكيا. وينفرد الهاتف بتنفيذ أوامر اللاعب بسرعة لا تتوافر في أي هاتف ذكي آخر، وذلك بفضل زمن الاستجابة الذي يبلغ 24 مللي ثانية. وأوضحت الشركة الصينية أن جهازها الجديد يعتمد على معالج كوالكوم SoC Snapdragon 865 مع ذاكرة UFS-3.0 السريعة بسعة 128 أو 256 جيجابايت وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 و12 جيجابايت.
وقامت الشركة الصينية بتركيب أنبوبين حراريين في هاتف الألعاب الجديد، وذلك لزيادة كفاءة تبريد الهاتف الذكي الجديد. ويمتاز هاتف شاومي Black Shark 3 الجديد بشاشة قياس 6.67 بوصة بدقة وضوح 2400 x 1080 بيكسل مع معدل تنشيط صورة يصل إلى 90 هرتز. وعندما يتم حمل الهاتف الذكي في الوضع الأفقي، فإنه يمكن استعمال اثنين من المستشعرات اللمسية كأزرار كتف، كما أن الإصدار Pro يتضمن أزرار كتف حقيقية.
ويمتاز هاتف Black Shark 3 الجديد بفترة تشغيل طويلة بفضل البطارية سعة 4720 مللي أمبير ساعة، والتي يمكن إعادة شحنها بقدرة 65 وات عن طريق منفذ USB-C . وتعمل الكاميرا الرئيسية بثلاث عدسات؛ عدسة واسعة الزاوية بدقة 64 ميجابيكسل وعدسة واسعة الزاوية للغاية بدقة 13 ميجابيكسل ومستشعر عمق بدقة 5 ميجابيكسل، كما توفر الشركة الصينية باقة من الملحقات التكميلية مثل المروحة الخارجية وذراع التحكم والأزرار الإضافية. وأعلن مؤسس الشركة لي جون، في فبراير/شباط الماضي، أن عائدات الشركة لعام 2019 تجاوزت 200 مليار يوان (28.6 مليار دولار) وأن الإنفاق على الأبحاث والتطوير تجاوز السبعة مليارات يوان العام الماضي.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,