سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الحجر الصحيّ في زمن كورونا: كيف يمكن الحدّ من المشاكل الزوجية؟


قضاء الأزواج وقتاً أطول معاً في البيت في ظل ظروف الحجر الصحيّ وتفشّي فيروس كورونا المستجد، قد يولّد حالة من الملل والقلق، بالإضافة إلى أنّه قد يتسبب في حدوث المشاكل الزوجية! وقد ثبتت آخر الدراسات والاستطلاعات بالفعل أنّه تفاقمت المشاكل بين الأزواج خلال فترة الحجر الصحي، كما شهدت مختلف مدن العالم زياد في حالات الطلاق..
موقع سيريا ستار تايمز يقدّم لك بعض النصائح للحدّ من المشاكل الزوجية في في فترة الحجر الصحيّ.. تابعي معنا!
- وجود خطة منظَّمة لكل يوم، قد يجعل اليوم يمر بسرعة أكبر، كما يقلل من الصراعات المحتملة، فالجداول المحدّدة تساعدكما في الحصول على أوقات للتواصل، وأخرى لممارسة الأنشطة المختلفة بشكل منفصل، ما يساعدكما على تجنّب الكثير من المعارك والخلافات.
- فكّري في امور وأفكار جديدة ومبتكرة باستمرار؛ حتى تمنعي الملل من التسلل إلى يومكما، لهذا يمكنك مشاركة زوجك في إعداد صنف طعام أو حلوى جديد، ربما تلعبان لعبة جديدة، أو تتعلمان حرفة يدوية عبر فيديوهات يوتيوب… عموماً، ابحثي عن أفكار مبتكرة تضفي على يومكما الشغف والإثارة.
- تجنبي إزعاج الزوج بطلبات متكررة على مدار اليوم أو بطلب أن يخرج أكثر من مرة لشراء لوازم البيت، فمن المفترض أن نهدف خلال هذه الفترة إلى تقليل احتكاك المواطنين ببعضهم والتجمعات؛ لذا حاولي أن تكوني منظمة، وأن تحضري قائمة بكل طلباتك وتقدميها للزوج مرة واحدة، ويفضل أن تلتزمي بشراء الأشياء الأساسية فقط.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,