سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


اذهب للنوم.. خاصية جديدة من يوتيوب لمشاهديه


تصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو المصورة التي لا نهاية لها عبر موقع يوتيوب من العادات التي تحولت لروتين يومي يؤثر على أوقات النوم والراحة. ويظل ملايين من البشر يومياً لساعات طويلة يشاهدون مقاطع فيديو على الموقع الأشهر عالميا (يوتيوب). ولهذا أعلنت إدارة يوتيوب عن إطلاقها لخاصية جديدة سيتمكن خلالها مستخدمو وزائرو الموقع من تعيين منبه أو تذكير يظهر أمام المستخدم لتحذيره من أنه تصفحه قد تخطى الفترة الزمنية التي تم تعينيها وضبطها مسبقاً.
وأوضحت إدارة أشهر موقع للفيديو عالميا بأن مستخدمي يوتيوب يستطيعون تطبيق الخاصية المميزة الجديدة من خلال الضغط على قائمة الإعدادت التي تُظهر بدورها خيارات تتيح للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا يرغبون في أن ينبثق تذكير وقت النوم أثناء الفيديو أو الانتظار حتى ينتهي. ورغم محاولة إدارة يوتيوب فرض أسلوب ونمط حياة أكثر صحة لزائري ومستخدمي موقعها أوضحت أن الجميع يتمتع بحرية رفض التنبيه المنبثق خلال عرض مقاطع الفيديو والاستمرار في مشاهدة المقاطع الأخرى. ولفت القائمون على موقع يوتيوب إلى أن الخاصية الجديدة ستكون متاحة بدءًا من اليوم أمام جميع حاملي الهواتف والأجهزة الذكية سواء الداعمة لنظام تشغيل أندرويد أو آي أو إس.
كانت إدارة يوتيوب قد أضافت خلال العامين الماضيين العديد من المميزات والخصائص الرقمية التي تركز على الصحة العامة من خلال تقديمها لخصائص تمكن مستخدمي الموقع من معرفة متوسط إحصائيات المشاهدة اليومية وإجمالي وقتها لأسبوع مضى. ويستطيع زائرو يوتيوب الحصول على ملخص يومي واحد لإشعارات الفيديو، كما شملت الخصائص والتذكيرات المجدولة لأخذ استراحة وخيار لتعطيل أصوات الإشعارات والاهتزازات خلال فترة معينة كل يوم.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,