سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مظاهرات أمريكا تؤجل إطلاق بلاي ستيشن 5


دفعت الاحتجاجات والمظاهرات الجارية في أمريكا، شركة "سوني" اليابانية، لتأجيل إطلاق "بلاي ستيشن 5" (PlayStation 5) والذي كان مقرر في 4 يونيو/حزيران الجاري. وقالت الشركة اليابانية في تغريدة نشرتها عبر موقع تويتر: "مع علمنا بأن اللاعبين في جميع أنحاء العالم متحمسون لرؤية ألعاب "بلاي ستيشن 5"، إلا أننا لا نرى في الوقت الراهن وقتًا مناسبًا للاحتفال".
وأضافت: " لذا، فإننا نريد الآن أن نتنحى جانبًا لنسمح للمزيد من الأصوات المهمة بأن تُسمع". وبهذ التعبير أشارت شركة سوني بوضوح إلى الرد على وفاة "جورج فلويد" في ولاية مينيسوتا، والاحتجاجات الجارية في الولايات المتحدة وبعض الدول، وفقا لموقع aitnews التقني، واندلعت الاحتجاجات في أرجاء الولايات المتحدة بعد وفاة رجل أسود يدعى جورج فلويد من مينيابوليس على يد شرطي أبيض جثم بركبته على رقبته لبعض الوقت مما استدعى نقله للمستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة. وكانت سوني تخطط لتكريس إطلاق ألعاب "بلاي ستيشن 5"، الخميس المقبل، في مؤتمر مدته ساعة لإلقاء نظرة أولية على بعض الألعاب التي سيلعبها اللاعبون عند إطلاق منصة "بلاي ستيشن 5" خلال موسم العطلات لعام 2020.
ولم تكشف سوني بعد عن الموعد الجديد لإطلاق "بلاي ستيشن5 ". ونهاية مارس/ آذار الماضي، أعلنت شركة سوني التفاصيل التقنية الأولى عن جهاز الألعاب بلاي ستيشن 5 الجديد. وأوضحت الشركة اليابانية أن جهاز الألعاب الجديد يعتمد على معالج AMD Zen 2، ويعمل بسرعة 3.5 جيجاهرتز مع بطاقة رسوميات RDNA 2 مع 36 وحدة حوسبة بسرعة 2.23 جيجاهرتز. ويأتي قرار سوني في أعقاب خطوة مماثلة من شركة تطوير الألعاب "إلكترونيك آرتس EA" التي أجلت اطلاق "Madden NFL 21"، بالإضافة إلى قرار جوجل تأجيل إطلاق النسخة التجريبية من نظام "أندرويد 11".


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,