سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لعشاق التكنولوجيا.. أفضل السيارات المزودة بشاشات معلومات ضخمة


تشهد حرب التكنولوجيا بين شركات السيارات منافسة قوية على طرح مزيد من التقنيات المميزة، ويشمل ذلك شاشات المعلومات بمناطق التحكم الوسطى، والتي تعد المساعد الأول للسائق على الطريق.

وقام موقع "هوت كارز" بجمع في قائمة مميزة، تضم السيارات التي تمتلك أضخم شاشات معلومات تعمل باللمس بمناطق التحكم الوسطى لمساعدة السائق. وبدأ الموقع قائمته بطراز مرسيدس بنز من فئة S-Class، موديل عام 2019، والذي يتمتع بشاشتي عرض متلاسقتين بمنطقة التحكم الوسطى يبلغ حجم الواحدة منهم 12.3 بوصة، ويدعم هذه الشاشات أنظمة تشغيل متطورة مثل "أبل كار بلاي" و "أندرويد أوتو".

ومن بعدها جاء طراز فورد "إكسبلورر" موديل عام 2020، الذي تتمتع فئاته المميزة بشاشة عرض داخلية بقياس 10.1 بوصة، تحمل إطلالة جهاز أيباد اللوحي من أيفون، وتعمل الشاشة بطراز فورد إكسبلورر بنظام معلوماتي باسم Sync 3 يدعم أنظمة تشغيل "أبل كار بلاي" و "أندرويد أوتو".

ومن بعدها جاء ضمن القائمة، طراز بي إم دبليو الفئة السباعة موديل 2020، والذي يتمتع بشاشة عرض داخلية بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 10.25 بوصة، والتي تعمل بنظام القيادة المساعد المتطور iDrive.

ومن بعدها جاءت بالقائمة سيارة أودي السيدان A8 موديل عام 2021، التي تتمتع بشاشات معلومات يتراوح قياسها ما بين 8.6 و 10 بوصات وفقا للفئات المختلفة من السيارة، ويدعمها النظام المعلوماتي المتطور من أودي MMI Touch Response.

ومن بعدها جاء بالقائمة طراز بورش Cayenne الذي يتمتع بشاشات عرض بقياس 12.3 بمنطقة التحكم الوسطى بالسيارة، يدعمها نظام تشغيل معلوماتي تستخدمه بورش لسياراتها باسم PCM اختصار لجملة "نظام بورش لإدارة الاتصالات".

ثم جاء في ختام القائمة طراز تسلا موديل S الذي يتمتع من الداخل بشاشة معلومات وسطى عملاقة يصل حجمها لـ 17 بوصة، وهي شبيهة في تصميمها لشاشات سامسونج اللوحية العملاقة Galaxy View 2 ويدار من خلال هذه الشاشة كافة أنظمة تشغيل موديل S من ضمنها نظام القيادة الذاتية المتطور بالسيارة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,