سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أمازون تنطلق في السعودية وزووم بالرياض قريبا


أطلقت منصة التسوق الإلكتروني الأمريكية، "أمازون"، نسخة خاصة بمتسوقيها داخل المملكة العربية السعودية، كما تتطلع منصة اتصالات الفيديو "زووم" فتح مكتب لها بالرياض ومركز بيانات متكامل. أما أمازون فأطلقت موقعا جديدا هو إعادة تسمية للعلامة التجارية لموقع "سوق دوت كوم" للزبائن السعوديين، وهي منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط استحوذت عليها "أمازون" في عام 2017.
وأشارت "أمازون" إلى أن معلومات حسابات المتسوقين لدى "سوق دوت كوم" نقلت بشكل تلقائي إلى العنوان الجديد "أمازون.إس إيه"، وحولت الشركة في إجراء مماثل موقع سوق في الإمارات إلى (أمازون.إيه إي) العام الماضي. وقالت "أمازون" في بيان إنها تؤسس لشبكة عمليات ستشمل جميع أنحاء المملكة وإن وجودها يشمل بالفعل 14 مخزنا وأكثر من 1400 موظف وشراكة استراتيجيه مع مؤسسة البريد السعودي.
أما منصة اتصالات الفيديو زووم Zoom التي عرفت بشكل كبير في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد أن أصبحت اسما مألوفا بسبب عمليات الإغلاق التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا، فتتطلع إلى فتح مكتب في المملكة العربية السعودية ومركز بيانات في المنطقة. وقال سام تايان المدير الإداري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في زووم، في حديثه مع موقع TechRadar Pro Middle East:"الجدول الزمني يكون في بعض الأحيان بمثابة تحد بسبب فيروس كورونا، ونحن نبني وجودنا في المنطقة، ونزيد من شركائنا، ونوظف المزيد من الناس، ولدينا مكتب في دبي، ونخطط للنمو والتواصل مع أكبر عدد ممكن من العملاء في المنطقة". أوضح تايان أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هما من أكبر الأسواق في المنطقة بالنسبة لمنصة Zoom، التي لديها 17 مركزا للبيانات على مستوى العالم.
وتتنافس الشركة، الواقع مقرها في سان خوسيه، مع المنافسين، مثل مايكروسوفت وجوجل وفيسبوك وسيسكو، في مجال مؤتمرات الفيديو، التي أصبحت عنصرًا أساسيًا في الحياة اليومية. ونمت منصة المؤتمرات من 10 ملايين مشارك يوميًا في 2019 إلى 300 مليون مشارك يوميًا في شهر أبريل، من ضمنهم العملاء الذين يستخدمون النسخ المجانية والعملاء الذين يستخدمون النسخ المدفوعة، وقال تايان: إن النمو تجاوز توقعاتهم على المستويين العالمي والإقليمي. كانت زووم واجهت الكثير من الانتقادات بسبب سلسلة من الإخفاقات الأمنية والخصوصية في مارس وأبريل، وقال تايان: "لقد استمعنا لعملائنا وأجرينا العديد من التغييرات والتحديثات المنتظمة للمنصة، وأطلقنا الإصدار 5.0، الذي يتضمن ميزات أفضل للتشفير والأمن والخصوصية". وتعمل المنصة مع العديد من الجهات، مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والمؤسسات الطبية، في المنطقة من أجل حلول طويلة الأجل، وتسير الكثير من الشركات في المنطقة في الاتجاه لجعل (Zoom) أداة فعلية لاتصالات الشركات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,