سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تحديثات ثورية من أبل.. ماذا حدث في macOS؟


عاشت شركة أبل Apple الأمريكية يومًا عظيما من مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020 أبهرت من خلاله الجميع بالعديد من المفاجآت والتي كان من بينها الإعلان عن نظام تشغليها الجديد macOS Big Sur. وبحسب موقع theverge.com فالتغيير الأكبر بالنسبة لنظام تشغيل macOS Big Sur من أبل Apple كان التصميم الجديد كليا والذي يعد أكبر عملية إعادة تصميم منذ اعتماد الشركة لنظام macOS 10.
ووفقا لما أكدته أبل apple يستعير نظام التشغيل الجديد عددًا من العناصر من نظام iOS مثل التحكم في درجة السطوع وخاصية عدم الإزعاج بجانب مركز إشعارات جديد يحتفظ بجميع الإشعارات والأدوات في عمود واحد وفرز وتصنيف التنبيهات حسب الأحدث.
ولم تكتف أبل Apple بالتحديثات السابقة فقط حيث أمدت نظام تشغيل macOS Big Sur بمجموعة من المميزات الأخرى مثل شريط القوائم الذي أصبح أكثر طولا وأكثر شفافية مع ميزة تغير لون خط الواجهة وفقا على لون خلفية سطح المكتب.
وامتدت التحديثات الجديدة لنظام تشغيل macOS Big Sur لتشمل حجم أكبر للقوائم المنسدلة مع وجود مساحة أكبر بين السطور، كما سيتمكن المستخدم من تثبيت العناصر التي يتم استخدامها بكثرة أعلى شريط القوائم.
واكتسبت نوافذ وأيقونات نظام تشغيل أبل apple الجديد لون أكثر شفافية مع حواف مستديرة أكثر أما بالنسبة للعديد من التطبيقات مثل البريد والصور والملاحظات وتطبيق iWork فقد اكتسبت تصميمات جديدة مبسطة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,