سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بصوت ثلاثي الأبعاد.. أبل تعلن عن تحديثات لسماعات آير بودز


أعلنت شركة أبل Apple الأمريكية خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC عن مجموعة من التحديثات التي ستحتوي عليها سماعاتها اللاسلكية من طراز آير بودز AirPods و آير بودز برو AirPods Pro. وبحسب موقع theverge.com تتنوع التحديثات الجديدة ما بين خاصية التبديل التلقائي بين الأجهزة بالإضافة إلى ميزة الصوت المكاني ثلاثي الأبعاد وهي الميزة التي ستنفرد بها سماعات آير بودز برو AirPods Pro.
وفيما يخص ميزة التبديل التلقائي الجديدة لسماعات أبل Apple من الجيل الثاني بالإضافة إلى سماعات Powerbeats وPowerbeats Pro وBeats Solo Pro فهي ستمكن مستخدم طرازات السماعات السابق ذكرها من تبديل ملفات وإدخالات الصوت المسموعة بناء على جهاز أبل apple المُستخدم.
وبواسطة المميزات الجديدة يستطيع مستخدم أجهزة أبل Apple من خلال حسابه على منصة iCloud التنقل من الاستماع بين الملفات المعروضة بشكل تلقائي، فعلى سبيل المثال في حال الاستماع إلى شيء ما عبر جهاز آيفون iPhone ثم الانتقال إلى تشغيل مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر أبل apple خلال استخدام الهاتف فسيتم تحويل تدفق الصوت تلقائيًا إلى أذن المستخدم للملف المعروض عبر جهاز الكمبيوتر.
وفي حالة قيام المستخدم باستقبال مكالمة هاتفية والرد عليها فإن سماعات آير بودز AirPods ستوقف تدفق الصوت من جهاز الكمبيوتر لتعيده مرة أخرى إلى الهاتف. وبالإضافة إلى ذلك كشفت أبل Apple عن ميزة أخرى جديدة تُسمى "Spatial Audio" والتي ستختص بها فقط سماعات آير بودز برو AirPods Pro وستوفر تلك الميزة الجديدة صوتا ثلاثي الأبعاد وصوتًا محيطياً يمنح مستخدم السماعات تجربة المسرح المنزلي.
يُذكر أن أبل Apple لم تعلن بشكل رسمي بعد عن موعد تثبيت المميزات الجديدة لسماعاتها.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,