سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شابة تغير اسمها إلى وطن للتعبير عن حبها للسعودية تحظى بتفاعل واسع


أقدمت شابة سعودية شارفت على الثلاثين من عمرها على تغيير اسمها في بطاقة الهوية الخاصة بها، حيث وضعت اسمها الجديد في البطاقة "وطن" وظهر أنها من مواليد 14 أكتوبر 1990، وذلك تعبيرًا منها عن محبتها للمملكة، الأمر الذي أحدث تفاعلا بين المغردين على موقع تويتر. وأطلق مغردون سعوديون وسم #بنت_السعوديه_تغير_اسمها_وطن، وانهالت عليه ردود الفعل، كما تساءل البعض إن كان سبب تغيير اسمها محبة للوطن أو أن اسمها الأول لم يكن يعجبها، بينما ذهب البعض للقول إنها تريد الشهرة. وقال آخرون إنه ليس شرطًا أن يقوم الشخص بتغيير اسمه لوطن تعبيرًا عن الحب والانتماء، مشيرين إلى أن حب الوطن ينبع من القلب، ويأتي كذلك بكثير من الطرق منها العمل والاجتهاد وتوصيل رسالة لافتة عنه، وأساليب أخرى عديدة.
وظهرت الفتاة بنفسها في حساب يحمل اسم "وطن" وشاركت مقطع فيديو لأغنية وطنية وتضمنت هويتها الخاصة وعلقت: "#بنت_السعودية_تغير_اسمها_وطن فداك كلي واسمي يا وطني ومليكي وولاة امري اخترت هويتي الوطنيه واسمي الجديد على وطني السعودية احساس جميل صعب اوصفه .. احبك يا وطني ..اللهم احفظ بلادنا يارب احفظ جنودنا المرابطين في كل مكان يضحون ب ارواحهم لحماية حدودنا و لننعم ب وطن امن".
وغرّد أحد المتابعين قائلًا: "اما يعني بالنت حق السعودية اقدر اغير اسمي؟ حركات والله #بنت_السعوديه_تغير_اسمها_وطن"، وكتب آخر: "الوطنيه عندها رهيبة برافو عليها". وإزاء ردود الفعل خرجت الشابة بتغريدة جديدة عبر حسابها قالت فيها: "ان شاء الله يكون لي نصيب من اسمي في وطن العطاء وطني السعودية وبإذن الله راح ارفع راسك ياوطني واكون عند حسن ضن حكومتي واردلهم لو شي بسيط من الجميل الي اخذناه منهم".


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,