سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مضاد للكسر والفيروسات.. أسرار الزجاج الجديد في هواتف أبل وسامسونج


لتحديات التي تواجه الأجيال القادمة من هواتف سامسونج Samsung وأبل Apple لا تتوقف عند الحدود التكنولوجية والتقنية فهي تمتد لتشمل كل شيء يدور حول الهواتف بما في ذلك نوع الزجاج المُستخدم في صناعة الهاتف. وبحسب موقع cnet.com فإن شركة Corning أعلنت عن إصدار زجاج Gorilla Glass الجديد ليكون النواة التي ستعتمد عليها أجيال هواتف جالكسي Galaxy وآيفون iPhone القادمة.

وفي التقرير التالي نستعرض أهم المعلومات المتعلقة لزجاج Gorilla Glass الصلب والمُتوقع رؤيته في هواتف سامسونج Samsung و أبل Apple القادمة.

أولى إصدارت زجاج Gorilla Glass

تعاون أبل Apple وسامسونج Samsung مع شركة Corning المُنتجة لزجاج Gorilla Glass يرجع إلى عام 2018 حيث تم استخدام إصدار Gorilla Glass 6 في ذلك الوقت لصناعة هواتف وأجهزة الشركتان.

الإصدار الجديد لزجاج Gorilla Glass

أطلقت شركة Corning اسم Gorilla Glass Victus على الطراز الجديد من زجاج Gorilla Glass ، وأضافت له العديد من نقاط القوة التي جعلته يتفوق على الإصدار القديم Gorilla Glass 6 . ويتميز زجاج Gorilla Glass Victus بمقاومة التعرض للخدش بمقدار الضعف بالمقارنة بإصدار Gorilla Glass 6 القديم وذلك سواء بسبب السقوط أو احتمال هيكل الهاتف بالأجسام الأخرى. وفيما يخص مقاومة الكسر فإن إصدار لزجاج Gorilla Glass Victus الجديد يتفوق على Gorilla Glass 6 بشكل واضح حيث يستطيع الإصدار الجديد الصمود عند السقوط من مسافة تصل إلى مترين بالمقارنة بـ 1.6 بالنسبة للإصدار القديم.

مميزات سيمنحها الزجاج الجديد للهواتف

أوضح جون باين رئيس شركة Corning المُصنعة لزجاج Gorilla Glass أن هناك عدة مميزات حقيقة يتمتع بها زجاج Gorilla Glass Victus ومن أهمها :-

تصميم أخف ونحيف

واستخدام زجاج Gorilla Glass Victus سيمنح مرونة كبيرة لشركتي أبل Apple وسامسونج Samsung في جعل تصميم هواتفهم الذكية أكثر نحافة وأخف وزنا دون الخوف من فقدان الهواتف لصلابتها ومتناتها.
كاميرات أكثر كفاءة
احتواء التصميم الخارجي للهاتف على عدسة للكاميرا كبيرة الحجم وبارز تضع المصنعين أمام اختبارا كبير يتمثل في احتمالية تعرض الزجاج حول الكاميرا إلى الخدش والتشققات.
إطارات أنحف وزجاج أكثر

التوجه القوي لاعتماد الشركات على تزويد هواتفها الذكية بدعم شبكات الجيل الخامس 5G سيغير من معادلة المواد المكونة لتصميم الهواتف الذكية فالإطارات المعدنية السميكة نسبيا للهواتف الذكية حاليا قد تتسبب مشكلة مع تقدم تكنولوجيا الجيل الخامس 5G فيما يخص الكفاءة. ولهذا يرى " باين " أن الاعتماد على استخدام زجاج Gorilla Glass Victus في صناعة الأجيال الجديدة من الهواتف الذكية سوف يمنح الأجهزة حواف معدنية أقل سماكة وربما يساعم في الاستغناء النهائي عنها.
زجاج مضاد للجراثيم

يجمع شركتي Corning و Otterbox تعاون بهدف تعزيز كفاءة ونقاط قوة زجاج Gorilla Glass Victus فيما يخص السلامة والصحة العامة حيث يتم تجربة بعض واقيات الشاشات التي تجعل من زجاج Gorilla Glass Victus مقاوما للجراثيم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,