سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أبرز 10 سيارات طرحت بقلوب مستعارة


التعاون بين الماركات، من أبرز السياسات المتبعة في عالم صناعة السيارات للعديد من العقود، وساهمت هذه السياسة في إثراء الصناعة وتبادل القدرات بمختلف المجالات.
وسبق أن شهدت صناعة السيارات، العديد من الحالات التي وصل بها التعاون بين الماركات، لحد طرح ماركة لسيارة جديدة، تحتوي في قلبها على محرك من ماركة أخرى منافسة. وقام موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، برصد أبرز السيارات التي طرحت وكانت تعمل بمحركات تابعة لماركات سيارات أخرى. وبدأ الموقع القائمة التي ضمت 10 سيارات، بطراز مرسيدس A-Class، الذي سبق أن طرحت إحدى موديلاته بمحرك dCi من صنع ماركة رينو الفرنسية، وقال الموقع إن هذا المحرك ينتج قوة 116 حصانا، مع عزم دوران 260 نيوتون متر وسعة 1.5 لتر، وسبق لماركات أخرى استخدامه في سياراتها مثل ماركة "داسيا" وماركة نيسان.

الطراز الثاني في القائمة، من ألفا روميو، وهو طراز Giulia QV الذي سبق أن طرحت أحد موديلاته في السنوات العشر الأخيرة، بمحرك من صنع شركة فيراري الإيطالية، يعمل بقوة 510 أحصنة، وسعة 2.9 لتر.

ومن بعده جاء ضمن القائمة طراز بي إم دبليو 116i-F20، الذي كانت قد طرحته الشركة البافارية بمحرك من صنع مجموعة PSA الماركة لماركة بيجو، وكان هذا المحرك بسعة تتاروح ما بين 1.4 لتر و 1.6 لتر.

ومن السيارات الخارقة ضمن القائمة، جاء طراز Pagani Huayra، الذي طرحت منه نسهة في عام 2011 باسم Huayra BC كانت تعمل بمحرك من صنع شركة مرسيدس AMG، من فئة V12، ينتج قوة تصل لـ789 حصانا.

ومن السيارات الخارقة للسيارة الأصغر في العالم، ماركة SMART التابعة لمرسيدس، التي سبق لها طرح أحد موديلات طرازها Fortwo بمحرك من صنع ماركة رينو الفرنسية.

وجاءت أيضا ضمن القائمة، ماركة أستون مارتن البريطانية، التي سبق لها طرح أحد موديلاتها من فئة Vantage بمحرك فئة V8 بسعة 4.0 لتر من صنع شركة مرسيدس AMG.

وشملت القائمة أيضا ماركة صناعة السيارات الرياضية الخارق لامبورجيني، التي سبق لها طرح إحدى النسخ من طرازها الخارق Lamborghini Huracan Performante، بمحرك من صنع شركة أودي الألمانية، سبق أن طرح بطراز أودي R8، وهو محرك FSI من فئة V10.

وماركة سيارات Donkervoort التي سبق لها أيضا الاستعانة بماركة أودي الألمانية، حيث استخدمت محركا من صنع الأخيرة، في طرازها D8 GTO-RS، وهو محرك توربيني يمتلك 5 أسطوانات بسعة 2.5 لتر، وذكر "موتور وان" أن هذا المحرك هو نفسه الذي سبق لأودي أن استخدمته في موديلات RS3 وTT RS.

بعد ذلك جاء ضمن القائمة ماركة لوتس البريطانية، التي سبق لها طرح أحد أجيال طرازها الرياضي EVORA، بمحرك من صنع شركة تويوتا، كان ينتج قوة 436 حصانا من فئة V6.
وأيضا جاءت ضمن القامة ماركة تويوتا التي سبق أن استعانت بمحرك من صنع ماركة سوبارو اليابانية، لطرح طراز تويوتا GT86، وكان المحرك ينتج قوة 200 حصان.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,