سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نهاية مأساوية لقصة حياة المرأة الأكثر بدانة في روسيا


فارقت المرأة الأكثر بدانة في روسيا، ليوبوف نوردينوفا، الحياة عن عمر يناهز 57 عامًا، وفق ما نقلته صحيفة "ذا صن" البريطانية عن وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء. وتوفيت ليوبوف التي وصل وزنها لـ350 كغم، في المنزل بعد أن عانت معاناة شديدة من الاكتئاب، حيث كانت ترفض حتى الرد على من يطرق باب منزلها، حسب ما أكده الجيران. وصرح مقدمو البرنامج التلفزيوني الروسي "على الهواء مباشرة" لدى استضافتهم ليوبوف في لقاء سابق، أن أولادها حاولوا تسميمها لأنهم ضاقوا ذرعاً برعايتها. ووفق ما ذكرته الصحيفة، فقد كان الابن الأصغر أليكسي البالغ من العمر 25 سنة، يعتني بها منذ أن كان في السابعة من عمره لأنها طريحة الفراش وغير قادرة على مغادرة منزلها في مدينة تيومين في سيبيريا، حيث كان مقدم الرعاية الدائم لها طوال هذا الوقت بعد أن تسارع وزنها بسرعة بعد ثلاث حالات حمل.

وعرض الأطباء مساعدتها بعد نشر قصتها على الموقع الإلكتروني الروسي 72.ru، وتم نقلها إلى المستشفى حيث تمكنت من تقليص حجمها إلى 150 كغم. ونجحت ليوبوف في نيل شهرة محلية بعد أن فقدت جزءاً كبيراً من وزنها عن طريقة جراحة تكميم المعدة. وبعد النجاح الهائل للجراحة، تمكنت ليوبوف من القدرة على اتخاذ خطواتها الأولى بعد سنوات من عدم قدرتها على التحرك دون مساعدة. وصرحت الأم بأنها كانت مجرد بداية لخطة كبيرة لارتداء ملابس جميلة في يوم ما والخروج إلى المدينة، وأعربت عن أملها في أن تلهم قصتها الآخرين عدم الاستسلام.

وكشفت ليوبوف أثناء خضوعها للجراحة في أبريل: "اعتقدت أن حياتي ستنتهي، ظننت أنني سأموت، لكن الآن، لا أريد أن أموت، أريد أن أعيش". ولكن بعد أن تم علاجها من تناول جرعة زائدة من حبوب منع الاكتئاب، تمت دعوتها إلى البرنامج التلفزيوني حيث خضع أفراد عائلتها لاختبار كشف الكذب للتأكد من أنهم لم يسمموها لأنهم سئموا من العناية بها، وأكد اختبار كشف الكذب عدم تورط أبنائها.

لكن الأم أصرت على أن أبناءها سئموا من الاعتناء بها، وأشارت إلى أنهم كانوا يأملون في أن تموت. وخلال البرنامج الحواري، تحدث أليكسي عن إحباطه لكونه الراعي الدائم لوالدته، وقال إنه أثناء وجودها في المستشفى، تمكن أخيراً من الخروج والاختلاط بالآخرين ولقاء صديقته. وتابع : "التقيت بصديقتي إيلينا بينما كانت أمي في المستشفى، لقد قضينا وقتاً رائعاً لأنني لم أكن أعتني بها، لكن الآن عاد كل شيء، وعادت إلى الشقة وليس لدي أي حياة شخصية مرة ثانية". بعد الكشف الصادم من أبنائها، توقفت عن الرد على أسئلة الجمهور، وتوفيت عقب ظهورها، حسب وسائل الإعلام المحلية، ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,