سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ظريف: الأسلحة النووية الأميركية والإسرائيلية تهدد منطقتنا


في ذكرى هجوم نووي في التاريخ ، وقع في 6 أغسطس / أغسطس 1945 في هيروشيما اليابانية ، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، يعتبر أن "الولايات المتحدة وصمت نفسها بالعار كونها أول مستخدم والوحيد للأسلحة النووية ، وضد الأبرياء".
اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس ، أسلحة الولايات المتحدة تشكل خطراً على الشرق الأوسط ، وذلك خلال إحياء الذكرى الـ75 لإلقاء أول قنبلة ذرية أميركية في العالم على هيروشيما باليابان. وكتب ظريف في تغريدة على تويتر "اليوم ، الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تتعدد منطقتنا".
تظهر "قبل 75 عامًا من اليوم ، وصمت الولايات المتحدة نفسها بالعار كونها أول مستخدم والوحيد للأسلحة النووية ، وضد الأبرياء". اليابان اليوم الخميس ، ذكرى أول هجوم نووي في التاريخ ، وقع في 6 أغسطس / أغسطس 1945 في هيروشيما ، حيث قتلت قنبلة "الولد الصغير" حوالي 140 ألف شخص عند نهاية الحرب العالمية الثانية. ولفت ظريف إلى أنه قد حان الوقت لوضع حد للكابوس النووي. وكان مندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي ، قال إن المنشآت النووية الإسرائيلية وتمثل تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها، داعيا إلى إخضاع أنشطتها للرقابة والتفتيش الدولي.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,