سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


فيديو لزواج فتاتين مثليتين يصدم الشارع الأردني.. شاهدي


تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو صدم الشارع الأردني، لزفاف فتاتين مثليتين جنسياً. ويظهر بالفيديو المتداول، لحظة احتضان الفتاتين لبعضهما، ثم يقوم أحد الحضور بإعطائهما الخواتم، وبعد التلبيسة تقومان بتقبيل بعضهما قبلة حميمية، ويستكملون الحفل بتقطيع قالب كيكة كُتب عليه “أميرتي”.

وأثار الفيديو غضب الشارع الأردني الذي طالب بالقبض عليهما بتهمة نشر الرذيلة، فكتب أحدهم: “زواج فتاتين مثليتين في احد المقاهي في شارع الجامعة، هذه هي الحرية التي ينادون بها، وهذا هو حقوق الإنسان بوجهة نظرهم، لذلك تجدهم يحاربون الفضيلة بحجة انها رجعية، لعنكم الله في الدنيا والآخرة، ولعن الله سيداو”.

وتساءل أحمد: ” زواج فتاتين مثليتين في احد المقاهي في شارع الجامعة، والفيديو مقزز و مُقرف السؤال الي بدنا جواب عليه وين الحكومة عنهم ؟”.
وليست المرة الأولى التي يتم بها الاحتفال بزواج فتاتين مثليتين في الأردن، فقد شهدت منطقة عمان قبل أعوام حفل صاخب لزفاف مثليتين حضره حوالي25 فتاة وشاب، وداهمهم الأمن وتم اعتقالهم واعتقال صاحب الصالة. وبينما لم يصدر بعد أي تعليق رسمي حول الفيديو، يجدر الذكر أنه لا يوجد أي نص قانوني يتعلق بالمثليين في الأردن، وتطبق صلاحيات الحاكم الإداري في مثل هذه المواقف وهو صاحب القرار.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,