سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لاعبو فورتنايت ممنوعون من الدخول بأوامر من أبل


في تطور جديد للمعركة الدائرة بين لعبة "فورتنايت" مع شركة "أبل" منعت الأخيرة اللاعبين من استخدام نظام تسجيل الدخول بواسطة أبل اعتبار من غد الجمعة، حسبما أعلنت شركة "إبيك جايمز". ووجهت شركة الألعاب إلى اللاعبين رسالة بأنه إذا كنت تستخدم حالا نظام تسجيل الدخول من أبل لحساب "إبيك جايمز" الخاص بك، فستكون الشركة بحاجة لتحديث بيانات تسجيل جديدة للحساب قبل 11 سبتمبر/ أيلول حتى تحتفظ بحق الوصول. وأشارت "إبيك جايمز" إلى أنها تعمل حاليا على تجميع دليل حول كيفية إجراء هذا التحديث إذا كان لاعبو فورتنايت بحاجة إلى القيام بذلك. ونشرت الشركة عبر حساباتها على موقع تويتر معلومات بشأن التغييرات المرتقبة، من ضمنها حساب (Epic Games) الرئيسي وحساب (Fortnite Status) وحساب (Unreal Engine 5).
وقالت القاضية إن "إبيك جايمز" تبدو وكأنها "وضعت نفسها في وضع صعب" بانتهاك بنود عقدها مع المجموعة الأمريكية العملاقة في مجال التكنولوجيا، من خلال محاولتها الالتفاف على نظام الدفع في برنامج "IOS" لتشغيل "أبل". فيما أشارت "إبيك جايمز" إلى أن أكثر من 116 مليون مستخدم مسجّل من أصل 350 حصلوا على "فورتنايت" عبر نظام تشغيل "IOS". وأضافت أن عدد اللاعبين الذين ينشطون يومياً عبر نظام تشغيل "أبل" تراجع بنسبة 60% منذ إزالة اللعبة من متجر آب ستور.

ونشأ في أغسطس / آب الماضي نزاع قضائي بين "إبيك جايمز" و"أبل"، على خلفية إطلاق الشركة المصنعة للعبة فورتنايت الشهيرة نظاما خاصا للدفع داخل التطبيق. في حين يطلب متجر آب ستور من المطورين استخدام نظام الدفع من آبل ودفع 30% عمولة. وفي ضوء ذلك رفعت أبل دعاوى قضائية ضد شركة الألعاب، للمطالبة برسوم متجر التطبيقات والأضرار الأخرى. وفي 24 أغسطس/آب المنصرم، قررت القاضية إيفون عونزاليس روجرز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن "أبل" لا يمكنها إقصاء "إبيك جايمز" عن برنامجها للمطورين، لكنها أيدتها في سحب لعبة الفيديو من متجر التطبيقات الإلكتروني.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,