سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أفضل 4 سماعات لاسلكية عازلة للضوضاء


تتسابق شركات الإلكترونيات والأجهزة الذكية على تطوير تقنية عزل الضوضاء النشيطة بالسماعات سواء اللاسلكية أو السلكية، من أجل الوصول إلى أكبر قدر من الراحة للجمهور في أماكن الضجيج خاصة في وسائل المواصلات. تقوم التقنية على تركيب وحدة ميكروفون داخل كل سماعة تستقبل الأصوات المحيطة، ثم تصدر موجات صوتية تلغي هذه الأصوات بشكل تام. وترصد "العين الإخبارية" أفضل 4 أنواع من السماعات اللاسلكية التي توفر تكنولوجيا إلغاء الضوضاء النشيطة، وهي كالتالي: سماعات Mpow T5/M5 تتمتع هذه السماعات بتصميم يضمن ثباتها بشكل مريح داخل الأذن من خلال دعمها بثلاثة أطراف مرنة من السيلكون مختلفة الأحجام، بما يتناسب مع ممارسة التمارين الرياضية، فضلا عن مقاومة المياه لتطابقها مع معيار IPX7. تأتي السماعات بمعالج (Qualcomm QCCC3020) الذي يدعم تقنيات APTX وAAC المتقدمة، لتوفر نقاء عالي للمكالمات والموسيقى، فضلا عن أن السماعات تعمل لشحنة واحدة لمدة 5 ساعات، ومزودة بعلبة شحن توفر 7 مرات مدة الشحنة الواحدة. ووفقا لموقع أمازون يمكن اقتناء السماعة مقابل 45 دولارا.
Sennheiser Momentum True Wireless 2 تمتاز هذه السماعات بتقنية (aptX HD) المقدمة من شركة كوالكوم، مع معيار الترميز الصوتي المتقدم (AAC) ما يضمن صوتا عالي الدقة في الأجواء الصاخبة.
هذه السماعة مرتفعة الثمن، فهي تصل إلى 300 دولار، وذلك بسبب المزايا التكنولوجية العديدة التي تتمتع بها، مثل التحكم باللمس القابل للتخصيص، بحيث يمكن بلمسة بسيطة إعطاء الأمر لبدء تشغيل الموسيقى، أو تنشيط المساعد الصوتي، أو الرد على المكالمات. وتحتوى كذلك على اتصال البلوتوث 5.1، وميزة مقاومة المياه، وتطبيق (Smart Control) الذي يسمح بتخصيص تجربة الاستماع للموسيقى حسب رغبة المستخدم، مع تدعيم السماعات بخاصية (Smart Pause) لإيقاف تشغيل السماعة تلقائيا عند إزالتها من الأذن. AirPods Pro يمكنك اقتناء السماعة مقابل 200 دولار، والتي راعت شركة أبل عند تصميمها توفير إمكانية تشغيل إحدى السماعتين فقط، ما يسمح بإطالة عمر البطارية دون التأثير على جودة الصوت.
السماعة ليست فقط عازلة للضوضاء بل توفر للمستخدم ثلاثة أنظمة للتحكم في مستوى الأصوات المحيطة، بحسب تفضيلات كل فرد. Sony WF-1000XM3 تنافس شركة سوني بهذه السماعات بقوة في السوق من خلال الميزة التسعيرية حيث يمكن الحصول عليها بسعر 104.5 دولار، إلى جانب باقة المزايا التكنولوجية الهائلة. فالسماعة توفر إمكانية التحكم باللمس، على سبيل المثال بضغطة واحدة على وسادة الأذن اليسرى يمكنك إلغاء الضوضاء، أم الضغط مرتين على الوسادة اليمني سينقلك إلى المسار التالي، مع إمكانية التفضيل بين إلغاء الضوضاء، وبين الصوت عالي الجودة. وتدعم السماعة تقنية ذكية تسمى (Headphones Connect) حيث تستكشف البيئة المحيطة وتضبط إعداد الصوت بما يناسب الأصوات الخارجية، مع توفير ميزة تخصيص الإعداد وفق تفضيلات المستخدم.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,