سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


فيديو مسرب يكشف أحدث ملحقات آيفون 12 المنتظر


كشفت معلومات مسربة أن شركة أبل الأمريكية تعمل مع شركات صينية لتطوير نموذج جديد لشاحن لاسلكي مغناطيسي كأحد ملحقات هاتف آيفون 12 المنتظر. ونشر الحساب الرسمي لصفحة موقع 9to5Mac المتخصص في تسريب أخبار منتجات أبل، السبت، فيديو يظهر نموذجا أوليا لشاحن لاسلكي مغناطيسي. وزعم الموقع أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يتعاون مع شركات صينية لتطوير هذا الشاحن المبتكر، خاصة بعد فشل "إير باور" AirPower. ومن المنتظر أن تعلن شركة أبل في مؤتمرها الثاني خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل عن طرح إصدارات آيفون 12 (Iphone 12)، وكذلك منتجات "أبل تي في Apple tv". ويتوقع أن يشهد مؤتمر أبل أيضا طرح ملحقات جديدة لهاتف آيفون 12 تشمل الشاحن اللاسلكي وجهاز يعمل بتقنية تحديد المواقع GPS لمساعدة مستخدم آيفون في تحديد مكان السيارة أو الحقيبة.
وفي عام 2017، أعلنت شركة أبل عن وصول شاحن إير باور، وهي وحدة شحن لاسلكية لكن لم يتم تسويق الملحق في النهاية، لأنه لم يف بمعايير الشركة، لكنها قالت إن المشروع لم يمت أيضا.
وتم تداول مقطع فيديو يظهر نموذجًا أوليًا لشاحن لاسلكي لأجهزة، يبدو أنه بديل للنسخة الأولية من الشاحن اللاسلكي السابق. والوحدة الجديدة التي تظهر في الفيديو يبدو أنها تحتوي على مغناطيس، ليلتصق بالجزء الخلفي من هواتف أبل الذكية. يأتي هيكل آيفون 12 بإطار من الألومنيوم، وواجهة أمامية من الزجاج (oleophobic)، معتمد من IP68 لمقاومة الماء والغبار. أما الشاشة فتأتي بقياس 6.4 بوصة وبدقة (2688×1242) بكسل، من نوع (Super Retina OLED)، نسبة الطول إلى العرض 19.5:9، تدعم كل من (دولبي فيجن، التدرج اللوني الواسع، اللمس ثلاثى الأبعاد، نغمة حقيقية، HDR10)، أما نظام التشغيل فهو (iOS 14).
ومن أبرز مواصفات آيفون 12 أنه يعمل بواسطة معالج (A14 Bionic) من أبل بدقة تصنيع (7 نانو متر +)، المعالج سداسي الأنوية ويضم وحدة لمعالجة الرسوميات (Apple GPU). ويتوفر من الهاتف 3 إصدارات، جميعا تعمل بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة تخزين 128/256/512 جيجابايت. من المتوقع أن تكون النسخة الأساسية للهاتف والتي تأتي مع 4 جيجابايت رام و128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية بسعر 1100 دولار. أما النسخة التي تكون مساحة التخزين بها 256 جيجابايت فتأتي بسعر 1250 دولارا، وتأتي النسخة الأكبر والتي تصل مساحة تخزينها الداخلية إلى 512 جيجابايت بسعر 1450 دولارا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,