سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تعرف على أبرز الاختلافات بين آيفون 12 والجيل السابق عليه


تقترب شركة أبل Apple الأمريكية من كشف النقاب رسميا عن هاتف آيفون 12 في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعد أشهر عديدة من الانتظار، وهو ما يدفع العملاء أصحاب الجيل السابق من هواتف أبل للتفكير في ترقية أجهزتهم للجيل الجديد. وفي التقرير التالي نستعرض بحسب موقع cnet.com أهم نقاط الاختلاف والفوارق بين آيفون 12 وآيفون 11 وهل يستحق الأمر فعلا عناء شراء الجيل الجديد لهواتف أبل Apple. نسخ iPhone 12
من المتوقع أن تتواجد 4 نسخ مختلفة لجيل آيفون iPhone القادم، فربما نشاهد يوم 13 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري نسخة آيفون 12 ميني iPhone 12 Mini المزود بشاشة بحجم 5.4 بوصة. ومن المحتمل أن يرى آيفون 12 وآيفون 12 برو (iPhone 12 Pro) النور بشاشة قياس 6.1 بوصة. بينما ستكون شاشة هاتف آيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max آخر هواتف النسخ الأربع الأكبر حجما بقياس 6.7 بوصة. وبإجراء مقارنة سريعة بين عدد نسخ الجيل الحالي والقادم من آيفون iPhone سيتبين أن سلسلة هواتف آيفون 11 لا تحتوي سوى على 3 نسخ فقط. ويتصدر هاتف آيفون 11 برو ماكس iPhone 11 Pro Max مقدمة الجيل الحالي بحجم شاشة 6.5 بوصة ويأتي خلفه هاتف آيفون 11 بشاشة قياس 6.1 بوصة. وأخيرا تحل نسخة برو من هاتف آيفون 11 في المرتبة الثالثة فيما يخص حجم الشاشات والتي تتواجد بحجم 5.8 بوصة.

معدلات تحديث الشاشة

هناك تكهنات قوية تتردد بشأن امتلاك هاتف آيفون 12 على معدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هرتز وشاشة من طراز ProMotion كتلك المتواجدة حاليا في أجهزة آيباد برو iPad Pro. أما فيما يخص هواتف آيفون 11 فإن معدل تحديث الشاشات الخاصة بها تبلغ 60 هرتز وهو ما يجعل الجيل القادم من آيفون iPhone في حال صدق التوقعات أفضل فيما يخص عرض رسوم الجرافيك وسلاسة تصفح التطبيقات والمواقع. الجيل الخامس 5G
أحد أهم المميزات المتوقع تواجدها في هاتف آيفون 12 تكمن في تقنية الجيل الخامس 5G، لتعادل أبل Apple في حال صدق التوقعات الكفة بين أجهزتها والهواتف الذكية الأخرى الداعمة لنظام تشغيل أندرويد Android.


سعر iPhone 12

في ظل سياسة أبل Apple الرامية إلى تقليل أسعار هواتفها من المتوقع أن تظهر نسخة Mini بسعر 649 دولارا لتكون أقل من سعر نسخة الطراز الأساسي لهاتف آيفون 11 بنحو 50 دولارا. بينما من المتوقع أن تتوافر نسخة برو بـ999 دولارا وبرو ماكس بـ1099 دولارا أمريكيا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,