سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أهم تسريبات آيفون 12.. ألوان وكاميرات وأسعار و4 إصدارات


تحتل تسريبات هاتف آيفون 12 المنتظر من أبل صدارة الاهتمامات التكنولوجية حول العالم، ومع اقتراب طرح هاتف أبل Apple رسميا في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ظهرت المزيد من التسريبات التي تقدم الكثير من المعلومات المُحتملة عن الهاتف. وبحسب موقع theverge.com أوضح كانج Kang المتخصص في التكنولوجيا أن أبل Apple قد تصدر 4 نسخ مختلفة من هاتف آيفون 12 "iPhone 12". ومن المُرجح أن تتنوع إصدارات آيفون 12 "iPhone 12" الـ4 ما بين آيفون 12 ميني iPhone 12 Mini المزود بشاشة بحجم 5.4 بوصة وآيفون 12 بنسخته القياسية بجانب آيفون 12 برو (iPhone 12 Pro) بشاشة قياس 6.1 بوصة، بالإضافة إلى آيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max الأكبر حجما بقياس 6.7 بوصة.
وفي حال صدق الشائعات حول إصدارات آيفون 12 "iPhone 12" فإن عملاء هاتف أبل Apple القادم بنسخه المختلفة سيختبرون دقة شاشات Super Retina XDR وسرعة استخدام هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس 5G. ومن بين الشائعات الهامة التي تشترك فيها نسخ هاتف أبل Apple القادمة هي استخدام خامات ومواد من السيراميك لهياكل الهواتف الخارجية تجعلها أقوى وأكثر مقاومة للصدمات والسقوط. وتأتي إمكانية التصوير بمعيار Dolby Vision HDR كآخر الصفات المشتركة للإصدارات الـ4 لهاتف آيفون 12 "iPhone 12" وفيما يلي نستعرض التسريبات الخاصة بكل إصدار على حدة.
ربما سنشاهد جهاز آيفون 12 ميني iPhone 12 mini يتوافر في الأسواق بخمسة ألوان مختلفة هي الأبيض والأسود بالإضافة إلى الأحمر والأزرق بجانب الأخضر. بينما قد يستطيع المستهلك الاختيار ما بين مساحة التخزين 64 جيجابايت و256 جيجابايت وبسعر يبدأ من 699 دولارا. أما بالنسبة للكاميرات فنسخة الميني من هاتف آيفون iPhone قد يُرجح أن تأتي بكاميرا مزدوجة بزاوية واسعة وكاميرا فائقة السرعة. وسيتمكن عملاء أبل Apple من طلب الهاتف مسبقا بداية من السابع من نوفمبر/تشرين الثاني قبل تاريخ الإصدار الرسمي 13 أو 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

سيتمكن عملاء أبل Apple بحسب الشائعات المتداولة من الحصول على نسخة هاتف آيفون 12 "iPhone 12" القياسية بسعر 799 دولارا بنفس الخيارات من الألوان وخيارات التخزين والكاميرات الخاصة بنسخة ميني Mini السابق ذكرها. أما بخصوص الطلبات المسبقة لنسخة آيفون 12 "iPhone 12" القياسية فستكون في 16 أو 17 أكتوبر/تشرين الأول الجااري، قبل تاريخ الإصدار الرسمي في الأسواق في 23 أو 24 أكتوبر/تشرين الأول.

بسعر يبدأ من 999 دولارًا ستكون نسخة آيفون 12 برو iPhone 12 Pro جاهزة للطلبات المسبقة في 16 أو 17 أكتوبر/تشرين الأول قبل تاريخ إصداره في 23 أو 24 من نفس الشهر. وستطرح أبل Apple مجموعة مختلفة من الألوان بالنسبة لنسخة برو من هاتف آيفون iPhone القادم، حيث سيتمكن العملاء من اختيار نسخهم الخاصة بألوان الذهبي والفضي واللون الأزرق بالإضافة إلى لون الجرافيت الفحمي. وستتراوح سعة التخزين من 128 جيجبايت إلى 512 جيجابايت، إلى جانب الكاميرات ذات الزاوية العريضة والفائقة الاتساع حيث قد يحتوي جهاز برو Pro على كاميرا مُقربة مع زوم بصري 4x ومستشعر LIDAR للواقع المعزز.

سيكون هاتف آيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max الأكثر تقدما والأعلى سعرا بـ1099 دولارا وربما يشترك مع نسخة برو Pro في خيارات الألوان وسعة التخزين. وبجانب احتواء هاتف آيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max على 3 كاميرات ومستشعر LIDAR، لكنه قد يتفوق على جميع النُسخ الأخرى بعدسته المُقربة بنسبة 5X. بينما يمكن لعملاء أبل Apple الراغبين في اقتناء تلك النسخة بطلبها مسبقا في 13 أو 14 نوفمبر/تشرين الثاني قبل موعد طرحها الرسمي في الأسواق في 20 أو 21 من نفس الشهر.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,