سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مراهق يطعن فتيات في السعودية ويلوذ بالفرار


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب قالوا إنه طعن فتيات في إحدى الحدائق العامة بمحافظة الخرج في السعودية. وأظهر الفيديو الشاب وهو وسط مجموعة من الفتيات في حديقة وهن يصرخن ضمن مشاجرة عنيفة، فيما يقوم بطعن بعضهن ويلوذ بالفرار من المكان. وأثارت الواقعة غضبا كبيرا بين المغردين السعوديين، وسط مطالب بسرعة القبض على المتهم، وكشف ملابسات الواقعة، فيما لم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي لكشف ملابسات الفيديو.
وقال بعض المغردين عبر تويتر إن إحدى الفتيات في حالة خطيرة بسبب تعرضها للطعن. وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مقطع الفيديو المتداول، مستغربين من تصرف المراهق وحمله للسلاح الأبيض في مكان عام وطبيعة فعله العدواني ضد الفتيات. وجاء في التعليقات: "بعض الأهل يستهينون بالألعاب الإلكترونية مثل قراند وببجي وفورتنايت، حيث ينشأ الطفل على العنف انا من الناس اللي مقتنعة ١٠٠٪ بخطورة هذي الالعاب يعني طفل ينشأ على الاستمتاع بالقتل والسرقة ويحس بلا انتصار كيف يصبح اذا كبر، هالالعاب أحد مصادر الإرهاب". وقال آخر: "لماذا ‏صغير في السن يحمل سلاح ابيض في مكان عام وكيف لفتيات أن يهاجمن مراهق بالضرب أيضا في مكان عام، رغم وضوحه غير بسيط ويبقى دور الأجهزة الأمنية هو الفيصل وهو القادر بعد عونه تعالى على الحكم".

وقال أحد المتابعين: "تبرير الفعل الذي قام به الشخص غير مقبول ويرفضه اي شخص طبيعي وعاقل ولا يجوز إلقاء اللوم على الفتيات او حتى العكس فلذلك لابد من التبين من الأمر وبعد ذلك الحكم وبشكل عام يبقى التعدي على الآخرين مرفوض بشتى اشكاله فما بالكم بسلاح أبيض." ويفرض القانون في المملكة العربية السعودية على من يستخدم السلاح الأبيض، عقوبة السجن 30 عاما، وغرامة 3 ملايين ريال، نظرا لأن الأسلحة البيضاء باتت تمثل خطرا على حياة الناس، فيما تتعالى الأصوات المطالبة بتجريم حيازتها واقتنائها في كثير من الأماكن. والمقصود بالسلاح الأبيض في القانون السعودي الساري هو “كل سلاح قاطع أو راض أو ثاقب كالسيوف والنبال والمدي حتى العصي، التي لها أطراف حادة أو أطراف راضة”.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,