سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


موستانج الكهربائية في الصين.. فورد تتوسع شرقا


أعلن فرع فورد في الصين تشدين خط تصنيع خاص لأول طراز كهربائي من علامة موستانج، طراز Mustang Mach-E. يأتي ذلك بعد أيام قليلة من حصد الطراز للقب أفضل طراز كهربائي للعام من جوائز Star Award للسيارات التي ينظمها موقع "موتور وان".
ونقل الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات، صورة لأول نسخة من Mustang Mach-E ينتجها مصنع فورد بالصين، والتف من حولها فريق عمل المصنع احتفالا بها. ونسخ Mustang Mach-E، المستقبلية المخصصة للسوق الصينية، دشنت فورد خط تصنيعها بمصنعها بمدينة Chongqing، و يبدأ شحن عدد من النسخ لجميع أنحاء البلاد مع نهاية العام الجاري. وتطمح فورد لتعزيز عدد توكيلاتها لبيع سياراتها الكهربائية، ليصل عددها لـ 100 منفذ بيع رسمي بكافة أنحاء الصين خلال السنوات الخمس المقبلة.

موستانج يدخل موسوعة جينيس

وكان قد نجح طراز موستانج الكهربائي الجديد Mustang Mach-E في تحقيق رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس على مستوى الكفاءة. وحقق الطراز إنجازا غير مسبوق في تاريخ السيارات الكهربائية، بنجاحه في السير لمسافة طويلة في أقل عدد من مرات إعادة شحن بطاريته متغلبا على موديلات مرموقة ضمن فئته من ماركة تسلا. وحسب موقع "إنسايد إي في"، فإن طراز فورد موستانج الكهربائي Mustang Mach-E، أصبح السيارة الكهربائية الأعلى كفاءة في العالم، بعد أن تمكن من السير لمسافة 840 ميلا اضطر خلالها بإعادة شحن البطارية مرتين فقط، وأعيد شحن البطارية في المرتين خلال 45 دقيقة. وضمن هذا الاختبار تفوق الطراز على موديلات تسلا، موديل Y و موديل 3، اللذان احتاجا لاجتياز المسافة نفسها بعدد أكبر من مرات إعادة شحن البطاريات. وبدأ الاختبار في الثالث من يوليو الجاري واستمر لـ 27 ساعة متواصلة، على سرعة 31 ميلا في الساعة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,